زار جلالة السلطان إبراهيم ابن المرحوم سلطان اسكندر سلطان وحاكم ولاية وإقليم جوهور دار التعظيم بماليزيا مسرح البحرين الوطني الثلاثاء؛ حيث كان في استقباله سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء والشيخ خالد بن عبدالله نائب رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء؛ ويأتي هذا الاستقبال ضمن زيارة جلالة السلطان إلى مملكة البحرين بدعوة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن البحرين تسعى باستمرار لبناء جسور التواصل الحضاري مع الشعوب من حول العالم، مؤكدة على عراقة الحضارة والثقافة الماليزية.

وأعربت عن سعادتها لاستقبال جلالة السلطان في مسرح البحرين الوطني الذي يعكس اهتمام البحرين بتوفير مساحة للتبادل الثقافي والإنساني عبر استضافته طوال العام لأهم العروض الفنية العالمية
.



بدوره أشاد جلالة السلطان إبراهيم ابن المرحوم سلطان اسكندر سلطان وحاكم ولاية وإقليم جوهور دار التعظيم بماليزيا بالمقومات الحضارية لمملكة البحرين، معرباً عن رغبته في تعزيز العلاقات الثقافية ما بين البحرين وماليزيا.

وتجوّل جلالة السلطان في أرجاء المسرح الوطني، حيث تعرّف على أبرز ملامحه المعمارية الأصيلة، قدرته الاستيعابية واستعداداته التقنية.

كما واطّلع جلالته على معرض
"هو" للفنان العراقي مهدي مطشّر والذي يستمر في المسرح حتى 28 فبراير 2018م وعلى تحضيرات هيئة الثقافة للاحتفاء بأعياد الوطن خلال شهر ديسمبر وفعاليات المحرق عاصمة الثقافة الاسلامية للعام القادم. كما وكان الحضور على موعد مع حفل لفرقة "موسيقيّون بلا حدود" بقيادة الفنان العراقي سعد محمود جواد، حيث عزف مع فرقته مجموعة من الألحان العربية والعالمية.