أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي، أنع تم رصد بعض مخالفات البناء العشوائي في مناطق جدحفص والمصلى وطشان لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، إضافة إلى إشغالات الطرق التي رفعت إلى المجلس وسيتم التعامل معها وفق الأطر القانونية التي أقرها قانون البلديات.

ونظمت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس أمانة العاصمة زيارة تفقدية إلى جدحفص والمصلى وطشان، لمتابعة المطالب والاحتياجات البلدية بمشاركة الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال هدى فخرو، والفريق المساند من الوزارة وممثل مكتب نائب المنطقة بمجلس النواب علي العطيش.

وأكد الخزاعي، أن هذه الزيارة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وضمن استراتيجية المجلس التي وضعها من أجل معاينة الطلبات البلدية على الميدان برفقة المختصين من الوزارات الخدمية.



وبين أن مجلس أمانة العاصمة دأب من دور الانعقاد الأول إلى ترتيب لقاءات مع مؤسسات المجتمع المدني في مختلف مناطق العاصمة، وبناء على هذا اللقاء يتم تشكيل لجنة أهلية تضم ممثلين من كل منطقة تمهيداً لتنفيذ زيارة ميدانية يتم من خلالها الاطلاع على أهم الطلبات والاحتياجات بالمناطق.

ووجه الخزاعي شكر إلى وكيل وزارة الأشغال هدى فخرو والفريق المساند على تعاونهم مع مجلس أمانة العاصمة إذ أثمر هذا التعاون عن تنفيذ العديد من المشاريع في مناطق العاصمة.

وشكر الخزاعي النائب علي العطيش على التواصل مع مجلس الأمانة وتحديد الاحتياجات في مناطق جدحفص والمصلى وطشان حيث تم رصد جميع الطلبات ورفعها إلى وزارة الأشغال والتي ستقوم بالإجراءات اللازمة حيالها.

ونوه رئيس مجلس الأمانة بأن وزارة الأشغال لديها خطة متكاملة لتطوير المنطقة ستبدأ قريباً.

فيما أكد رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس أمانة العاصمة د. عبدالواحد النكال أن الزيارة تأتي لتأكيد مساعي المجلس للاطلاع على طلبات الأهالي وتنفيذها من خلال التعاون مع الجهات المختصة، وهذه الزيارات الميدانية تأتي ضمن خطة لجنة الخدمات التي وضعت ضمن أجندتها واستراتيجيتها تنفيذ مجموعة من الزيارات الميدانية بطابع رسمي بمعية أصحاب القرار من الوزارات الخدمية.

وتابع "تم الاطلاع على وضعية بعض الطرق، ومصارف مياه الأمطار المطلوب تصحيح وضعيتها، وهناك خطة من وزارة الأشغال لرصف مجموعة من الطرق وتطوير مدخل نادي الشباب بوضع إشارات ضوئية لتسهيل عملية المرور وانسيابيتها في المنطقة".

وأشار النكال إلى أن المجلس، وبحضور وزارة الأشغال اطلعوا على احتياجات الإسكان الجديد بالمنطقة والتي تشمل طلب استغلال المساحات بوضع بعض الألعاب للأطفال واستراحات لأهالي المنطقة.