أكدت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، أن الهيئة تعمل على قدم وساق لاستقبال عام 2018، الذي تحتفي فيه بمدينة المحرق كعاصمة للثقافة الإسلامية، مضيفة أن المدينة ستكون على موعد مع أكثر من 20 مشروعاً ثقافياً رائداً سيتم افتتاحه خلال العام.

واستقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة الأربعاء، وفداً من وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ترأسه عصام خلف، حيث تباحث الطرفان سبل التعاون المشترك لإنجاح فعاليات "المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018".

ووجّهت الشيخة مي بنت محمد شكرها إلى وزير الأشغال لوقوفه الدائم إلى جانب الثقافة ولتعاونه الدائم مع هيئة الثقافة في مشاريعها الحضارية، مشيرة إلى أن ارتقاء البنية التحتية الثقافية في البحرين يأتي نتيجة تكاتف جهود كافة الأطراف المعنية.


وتناول الاجتماع آخر تطورات المشاريع المشتركة المتعلقة بعاصمة الثقافة الإسلامية، كالخيمة الخاصة التي تقام حالياً بجانب قلعة عراد والتي ستستضيف مواسم الهيئة الثقافية كمعرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية، معرض البحرين الدولي للكتاب، مهرجان التراث ومهرجان صيف البحرين. كما ناقش الطرفان التقدم الذي تحرزه هيئة البحرين للثقافة والآثار في مشروع طريق اللؤلؤ، حيث من المزمع استكماله خلال شهر نوفمبر من العام 2018.

في حين، أشاد عصام خلف بجهود هيئة البحرين للثقافة والآثار في الترويج للصورة الحضارية لمملكة البحرين، مؤكداً استعداده الدائم للتعاون في إنجاح المشاريع الثقافية المختلفة، خصوصاً تلك التي سيتم افتتاحها ضمن برنامج المحرق عاصمة الثقافية الإسلامية.