أشاد وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ د. فريد بن يعقوب المفتاح، بالنهج الكريم الذي تنتهجه مدرسة النور العالمية والمتميزة بانفتاحها وتحضرها، وما يعزز نهجها المنفتح قيم المواطنة الصالحة والعيش المشترك والاحترام المتبادل والتسامح والتعارف الإنساني في ظل محضن علمي وتربوي موثوق وفريد.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لمسابقة النور العالمية لحفظ القرآن الكريم وتجويده، والذي أُقيم مؤخراً بمقر المدرسة تحت رعاية وكيل الشؤون الإسلامية، وبحضور مدير إدارة شؤون القرآن الكريم بالوزارة الشيخ عبدالله قحطان العمري، ورئيس قسم الأنشطة القرآنية أحمد صالح بوشلف، ورئيس مجلس إدارة المدرسة علي حسن، ومدير المدرسة أمين حليوة، والمدير الإداري والمالي محمد مشهود، وعدد من وأولياء أمور الطلبة والطالبات.

وتقام مسابقة النور العالمية لحفظ القرآن الكريم وتجويده، تقام للعام السادس على التوالي منذ تدشينها في العام 2012/ 2013م، وشارك فيها آنذاك 460 طالبا وطالبة من مختلف الفرق والمراحل، فاز منهم 38 طالبا وطالبة، فيما حظيت المسابقة هذا العام بمشاركة 5600 طالب وطالبة، فاز منهم 250.

وأكد د. المفتاح في الوقت ذاته على الدور المحوري الذي تضطلع به وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها الوزير الموقر د. ماجد بن علي النعيمي في متابعة وتشجيع وحث جميع المدارس، ومنها المدارس الخاصة من أجل التميز والابداع وتقديم النافع والمفيد من الانشطة والبرامج والمسابقات الدينية والوطنية والتنموية والتعليمية.


وقال المفتاح: يشرفني أن أكون بينكم اليوم لحضور ورعاية هذه الفعالية المباركة التي تتميز بها مدرسة النور العالمية، جزى الله القائمين عليها خير الجزاء، حيث نسعد برؤية نخبة من أبنائنا وبناتنا ممن تميزوا في ميدان التسابق في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، شاكراً ومقدراً الدعوة الكريمة من قبل إدارة المدرسة، مشيداً بهذا التميز الذي تحرص إدارة المدرسة عليه سنوياً في محفل قرآني يُفرِح النفس ويُبهِج القلب.

وهنأ وكيل الشؤون الإسلامية الطلبة والطالبات الذين حصدوا ثمرة جهودهم وتميزوا باستثمار وقت فراغهم في النافع والمفيد، كما هنأ أولياء أمورهم الذين عززوا فيهم حرصهم على التسابق في الخير والتميز والتفوق في أشرف الميادين.

وأعرب المفتاح عن تقديره للقائمين على المسابقة والذين تعهدوا هذه النخبة من طلاب المدرسة حتى وصلوا بهم إلى هذا التميز، والارتقاء بهم علماً وفكراً وسلوكاً، ليكونوا درعاً حامياً لأوطانهم، وأعمدة تنمية وبناء في مجتمعاتهم، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وبدأ الحفل بتلاوةٍ عطرة من آي الذكر الحكيم للطالب أنس مصطفى غسول، ثم ألقى الطالب حمد كفاح دعاء ختم القرآن، تلى ذلك كلمة للطالب حسين علي أشار فيها إلى حرص مدرسة النور العالمية على الاهتمام بالقرآن الكريم، حيث كرست المدرسة أعواماً كثيرة من التميز والإنجاز والعمل الدؤوب في خدمة كتاب الله تعالى، وقال إن هذه المسابقة السنوية والتي تُقام للعام السادس على التوالي تُعد من أكبر المسابقات التي نظمتها المدرسة، وتهدف إلى تشجيع الطلاب للإقبال على كتاب الله تعالى تلاوةً وحفظاً وتجويداً وتدبراً، وذلك من خلال أجواء تنافسية جميلة، فضلاً عن ترسيخ القيم الإسلامية في المجتمع، وإبراز جيل من الحفاظ والقراء ليكونوا منارةً للعالم الإسلامي.

وأنصت الحضور لتلاوات بعض الطلبة الفائزين في مسابقة الصوت الجميل، بعدها ألقى عدداً من الطلبة أبياتاً شعرية بعنوان (محمد صلى الله عليه وسلم)، وتخلل الحفل مشهدان تمثيليان الأول حول الأعداد في القرآن الكريم والثاني حول التضحية والإيثار، فضلاً عن أنشودة في حب الرسول الكريم، وقصة سيدنا نوح عليه السلام.

وبعد عرض فيلماً وثائقياً حول تاريخ المسابقة ونشأتها، تفضل وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بتوزيع الجوائز والدروع والشهادات على الطلبة الفائزين في المسابقة وأخذ صورة تذكارية معهم.