سماح علام

الأنتيك.. قطع خشبية تسلب الألباب.. تحف تضفي روحا جديدة للمكان.. من يتأمل تفاصيلها يدرك قيمة الجمال.. ذوق خاص لا يقف عنده إلا ذاك المتذوق المتفرد لما هو مغاير.. سحر يضاف للمكان يزيده أناقة وخصوصية.

خالد الطهمازي .. فنان نقل حبه وشغفه بالفنون إلى مشروع تجاري لينشر ثقافة مختلفة في عالم التجارة..



يعرض في محله بمجمع الإنماء قطعا مختارة من التحف والأثاث.. تترجم حسا جماليا من خلال أخشاب منحوتة بأساليب جديدة ، تضفي روحا مختلفة لأي مكان .

يقول خالد الطهمازي: " انطلقت فكرتي بعد معاينة الجالريهات وصالات الفنون.. التي تتميز بروداها المحدودين.. من هنا أردت افتتاح صالة عرض لقطع فنية خشبية تكون أقرب لعامة الناس، فالجيل الجديد اقرب الى اقتناء ما هو مميز، فذائقة الشباب تختلف عن الذائقة القديمة".

ويضيف: "سعيت أن تكون الأأسعار في متناول الجميع من الدنانيير إلى الآلاف نعرض التحف التي تناسب جميع الأذواق، ولكن وفق خط معين وذوق منسجم يعتمد على الخشب كمادة طبيعية لينسجم مع مواد إلى أخرى في تشكيل مكمل سواء كانت سيراميك أو الزجاج أو غيرها".

ويزيد قائلا: "اعتمد نظامي على الجمع والاختيار مرورا بكيفية النقل والتخزين إلى حين عرضها في المحل.. اهتميت بالتفاصيل وباشرتها بنفسي، فالطموح بأن يقتني الجميع من محلي، فما نقدمه ليس أنتيكا تقليديا بل اكسسورات وقطع أثاث تقدم قيمة جمالية عالية، لتترجم معنى الاقتناء بعيدا عن النمط الاستهلاكي .

خالد الطهمازي .. يقدم من خلال مشروعه مزاوجة بين العمل التجاري من ناحية وبين تقديم الجديد والمميز من ناحية ثانية، فقد استفاد من خلفيته العملية في نظم المعلومات طوال فترة عمله ليمزجها بحسه الفني الذي أوصله لهذا المشروع الجديد على الخارطة المحلية.

يقدم الفنان خالد الطهمازي لقراء الوطن 10 هدايا عينية.. سيتم الاعلان عن تفاصيل السحب عليها في موقع انستغرام الوطن ..