عبدالعزيز الخلاقي

ينظم طلبة العلاقات العامة بقسم الإعلام والسياحة والفنون بجامعة البحرين حملة تسويق اجتماعي بعنوان "خذ بيدي"، والتي تعد إحدى الحملات التي ينظمها الطلبة ضمن مقرر التسويق الاجتماعي بإشراف د.ليلى الصقر.

وتهدف الحملة إلى تشجيع الشباب وحثهم على المبادرة والعطاء للأيتام باعتبار أن الشباب هم بذرة العطاء والتطوع وستعرض الحملة أنشطتها عبر معرض التسويق الاجتماعي الذي يوافق يومي 4 و 5 ديسمبر في بهو كلية الأداب بجامعة البحرين في الصخير.


يذكر أن أعضاء الحملة قاموا بعدة زيارات وأنشطة لتفعيل فكرة العطاء استعدادا للتحضير للحدث الأكبر وهو يوم الفعالية. وبادر فريق الحملة بأول زيارة لجمعية السنابل للأيتام وقاموا بعمل محاضرات التي تهدف لمعرفة طموح الأيتام من خلال نقل تجارب الأشخاص المتحدثين في المحاضرة.

وفي اليوم الأول قدمها محمد الدوسري والإعلامية أسماء الشيخ وفي اليوم التالي قدمها الإعلامي سالم العثمان والمهندس فواز القاسمي، وقاموا بتنظيم مسابقات للأيتام تختص بالتحدث عن طموحه في المستقبل وخاصة أن هذه الحملة تستهدف الفئة العمرية المقبلة على التخرج.

من جانب أخر، قام فريق العمل بدعوة طلبة الجامعات من كافة التخصصات في جميع انحاء المملكة لزيارة الايتام في الجمعية للمبادرة في نقل تجربتهم للتخصص الجامعي وفرص العمل المتاحة لهم باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المجتمع.

واختتمت الزيارة، بمبادرة الشباب كافة بتقديم هدية رمزية أو إطلاق فكرة رمزية لتشجيع طموح الأيتام للاستمرار في محافل النجاح والتفوق للوصول إلى أعلى درجات التميز. وحصد فريق العمل ثمرة المبادرة والعطاء عندما تفاعل مع الأيتام للأخذ بيدهم إلى الطموح لتحقيق مستقبل مشرق.