عبّر عدد من أهالي جد حفص والمناطق المجاورة لها عن سعادتهم بالسلام واللقاء بحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بقصر الصخير الأربعاء، في إطار اللقاءات التي يحرص عليها جلالته مع أبناء البحرين الكرام، بما يعود بالخير والمنفعة على المملكة وشعبها الكريم، موضحين أن لقاءهم بعاهل البلاد المفدى ترك أثراً طيباً في نفوسهم.

وفي حديثهم لـ"بنا" ثمّن الأهالي الأمر الملكي السامي بتسمية أحد شوارع جد حفص باسم سماحة العلامة الشيخ سليمان المدني رحمه الله، مؤكدين أن اللقاء مع جلالة الملك المفدى كان رائعًا، وكانت الانطباعات طيبة، وكل ما قيل فيه يبعث على التفاؤل والأمل في استمرار العطاء والعمل على التطوير والتقدم.

وأعرب إمام جامع جد حفص محمد طاهر المدني، عن شكره وتقديره وامتنانه لتفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى باستقبال وفد من أهالي جد حفص والقرى المجاورة، وقال: "نشكر حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى على هذه الفرصة الطيبة للقاء بجلالته لما لهذه اللقاءات من آثار إيجابية ومثمرة".



وأكد "أن هذه اللقاءات هي امتداد لسياسة حكيمة دأبت عليها القيادة لتحقيق التواصل البنَّاء، وتقوية الأواصر، وللاطلاع على حاجات الناس"، مضيفا "كما نشكر جلالة الملك على ما غمر به جلالته أهالي جد حفص من مشاعر المحبة والرعاية والاهتمام، وعلى الاستماع إلى احتياجات أهالي المنطقة، وخصوصًا ما يتعلق بالحاجات الإسكانية، حفظًا لهوية المنطقة، وخدمةً لأبنائها المخلصين".

نوَّه المدني، بالاستجابة الفورية من جلالة الملك باستكمال بناء المرحلة الثانية من جامع جد حفص، مثمنًا في الوقت نفسه الأمر الملكي السامي بتسمية أحد شوارع جد حفص باسم الوالد سماحة العلامة الشيخ سليمان المدني رحمه الله. وقال "تركت هذه الزيارة أطيب الأثر في نفوس الأهالي الذين يستبشرون بها كل خير إن شاء الله".

فيما أبدى، القاضي منصور حمادة سعادته البالغة باللقاء مع حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، مؤكدًا أن اللقاءات الطيبة بين الحاكم والمحكوم هي من صميم عادات أهل البحرين الأصيلة المستوحاة من روح الدين الإسلامي الحنيف، لما فيها من خير كبير يعم البلاد وأهلها.

وقال: "إن اللقاء الأخير مع جلالة الملك اتسم بالإيجابية كما هي عادة اللقاءات مع جلالته حفظه الله، وغمرته الأريحية ومشاعر الود". وأشاد بما أبداه جلالته من تجاوب مشكور مع مطالب الأهالي بما يثلج صدورهم ويغمرهم بالأمل، مضيفا "نتقدم بجزيل الشكر والعرفان لجلالة الملك المفدى على هذا اللقاء، آملين في أن تتواصل هذه اللقاءات الطيبة دائمًا بما يخدم بلادنا العزيزة وأهلها الطيبين".

في حين، قال الوجيه جاسم الوافي إن "اللقاء بجلالة الملك المفدى كان إيجابيا ومثمرا، وقد ترك في نفوسنا أطيب الأثر لما وجدناه من لدن جلالته أيده الله من تفاعل مباشر مع القضايا التي طُرحت في هذا اللقاء التاريخي".

وأضاف "أن استجابة جلالته المباشرة وتوجيهه الكريم إلى استكمال بناء المرحلة الثانية من جامع جد حفص يعكس اهتمام جلالته الدائم بتلمس احتياجات شعبه الكريم"، وتابع: "الأهالي يطمعون الآن في كرم جلالته بتلبية مطالبهم الإسكانية، متمنين أن تتكرر مثل هذه اللقاءات الطيبة".

رئيس جمعية الرابطة الإسلامية شفيق الشارقي، قال إن "اللقاء مع جلالة الملك كان رائعًا، وكانت الانطباعات طيبة، وكل ما قيل فيه يبعث على التفاؤل والأمل في استمرار العطاء والعمل على التطوير والتقدم وسد حاجات الناس، وخصوصًا في مسألة الإسكان". مضيفًا: "كما أن النتائج توضح قيمة مثل هذه اللقاءات وأهميتها".

أما النائب علي العطيش، أشاد بالنتائج المترتبة على زيارة أهالي جد حفص لعاهل البلاد المفدى، مؤكدا أن أهالي جد حفص سيظلون على العهد يبادلون القيادة الحب والولاء والإخلاص.

وأوضح "كان لقائنا بجلالته متميزا، فقد استذكر جلالته مواقف رجال جد حفص وعلمائها خصوصا العلامة الشيخ سليمان المدني -رحمه الله-ولذلك ليس غريبا ان يأمر جلالته ببناء المرحلة الثانية من جامع جد حفص ليسهم في خدمة أهالي المنطقة والمناطق المجاورة، فهو الجامع الذي كان يؤمه الشيخ المدني قبل وفاته".

وقدم العطيش شكره لجلالة الملك المفدى بقوله "نشكر العاهل المفدى على إتاحة هذه الفرصة العظيمة لأهالي جد حفص للتشرف بلقائه، وإن الأمر ليس بغريب على جلالته، فالمعروف عنه قربه الدائم مع أبناء شعبه".