دبي – (العربية نت): فرضت ميليشيات الحوثي، مساء الخميس، حصارا على منزل وزير الخارجية في حكومة الانقلاب غير المعترف بها، هشام شرف، وسط العاصمة اليمنية صنعاء، واعتقلت عددا من أفراد حراسته، في إطار استمرار المواجهات المحتدمة لليوم الثاني على التوالي ضد شريكهم الأساسي في الانقلاب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وأكدت مواقع إخبارية تابعة لحزب المخلوع صالح، أن المسلحين الحوثيين فرضوا طوق حصار شامل على المنطقة السكنية التي يقطن فيها الوزير الانقلابي، واعتقلت عدداً من أفراد حراسته، وأغلقت الشوارع الجانبية ومنعت المدنيين من الدخول والخروج.

ونشر الحوثيون أطقماً وعربات مدرعة وعشرات المسلحين، فيما لا يزال حصارها مستمرا لمنازل عدد من عائلة المخلوع وأبرزهم قائد حمايته ونجل شقيقه طارق صالح في منطقة حدة.



وتجددت لليوم الثاني على التوالي الاشتباكات بين شريكي الانقلاب في شارع الجزائر ومحيط اللجنة العامة لحزب المؤتمر جناح المخلوع صالح، ومنازل تابعة لعائلته في منطقة حدة.

يأتي ذلك بعد يوم من مواجهات مماثلة في محيط جامع الصالح، انتهت بسيطرة الحوثيين على الجامع، وقالت في بيان إنها عثرت على أسلحة وصواريخ ومعدات عسكرية كانت تخفيها عناصر خارجة عن القانون، في إشارة إلى قوات شريكهم في الانقلاب المخلوع صالح.

ويسود الترقب سكان صنعاء، وسط توقعات باشتداد وتيرة المواجهات بين الطرفين، عقب انتهاء فعالية الحوثيين بذكرى المولد النبوي التي أقامتها في ميدان السبعين، في حين أشارت مصادر مقربة من حزب "المخلوع" إلى أن عدداً من الذين استقدمهم الحوثيون من مناطق مختلفة إلى صنعاء تحت غطاء المشاركة في الفعالية هم ميليشيات مسلحة تريد من خلالهم تفجير الأوضاع داخل العاصمة.

وكانت اندلعت اشتباكات، الأربعاء، بين قوات موالية للرئيس المخلوع صالح ومجاميع مسلحة من ميليشيات الحوثي ف جنوب صنعاء. وبدأت الاشتباكات في محيط جامع الصالح القريب من ميدان السبعين في جنوب العاصمة اليمنية. وقد اتسعت رقعتها لتشمل أحياء أخرى من العاصمة، وأوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.