أعلن المصرف الخليجي التجاري، عن تحديد 19 ديسمبر كموعد للإدراج الرسمي لأسهمه في سوق دبي المالي بعد حصوله على الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية في مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة، من بينها مصرف البحرين المركزي وسوق دبي المالي وهيئة الأوراق المالية والسلع.

وستتم عملية الإدراج خلال حفل خاص يقام بهذه المناسبة بسوق دبي المالي بحضور رئيس مجلس الإدارة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وممثلين عن الجهات المعنية بدولة الإمارات العربية المتحدة ووسائل الإعلام.

وسيتم تقديم عرض خاص لوسطاء التداول بسوق دبي المالي من قبل ممثلين عن الإدارة التنفيذية للتعريف بالمصرف وبما يقدمه من خدمات ومنتجات مبتكرة بالإضافة إلى إطلاعهم على تفاصيل الأداء المالي.



وتأتي عملية إدراج أسهم المصرف بسوق دبي المالي في ضوء موافقة الجمعية العمومية للمصرف والتي عقدت في مارس الماضي، حيث يعتبر ذلك بمثابة خطوة إيجابية ضمن توجهات المصرف للتوسع في أنشطته وتطوير خدماته التي يقدمها إلى مساهميه ومستثمريه في ظل ما يشهده المصرف من نمو ساهم في توسيع قاعدة عملائه وحضوره في السوق البحريني منذ تدشينه في عام 2004.

رئيس مجلس إدارة المصرف د.أحمد المطوع قال "يضطلع سوق دبي المالي عبر تاريخه بدور فاعل في إتاحة الفرصة للشركات والمصارف للاستفادة من مقومات سوق المال سواء لجمع الرساميل المطلوبة لتنفيذ استراتيجية النمو أو إلى تقييم أصولها ضمن بيئة تداول عادلة وشفافة إلى جانب الاستفادة من الحضور في السوق المالي لتعزيز صلاتها بالمجتمع الاستثماري من المستثمرين الحاليين أو المحتملين وعلى المستويين المحلي والعالم".

وأردف "سيساهم هذا الإدراج بلاشك في زيادة القيمة السوقية للمصرف وتحسن سيولة الأسهم وجذب المزيد من المساهمين وهو الأمر الذي يتماشى مع توجهات المصرف نحو توسيع قاعدة المساهمين".

وأشار بيان المصرف، إلى أنه يتوجب وفق الإجراءات المتبعة من قبل سوق دبي المالي على حملة الأسهم الراغبين في التداول بالسوق الحصول على الرقم الخاص بالمستثمر عن طريق تعبئة طلب إصدار رقم مستثمر مرفقاً بجميع المستندات المطلوبة والمصدقة من قبل الجهات الرسمية وتقديم الطلب عن طريق الحضور الشخصي لسوق دبي المالي أو عبر الخدمات الالكترونية الخاصة بسوق دبي المالي أو عن طريق الوسطاء المرخصين في السوق.

كما يتوجب على حملة الأسهم الحصول على رقم التداول الخاص وذلك عن طريق الوسطاء المرخصين. كما يجب على حملة الأسهم الراغبين في تحويل أسهمهم لسوق دبي المالي التقدم بطلب التحويل من بورصة البحرين إلى السوق عن طريق التقدم بطلب لشركة البحرين للمقاصة وبالتنسيق مع الوسيط الخاص بهم المسجل لدى بورصة البحرين.

وأشار البيان إلى أن نسبة الأسهم المسموح بإدراجها بسوق دبي المالي لن تزيد عن 10% من رأس مال المصرف، ولايسمح لمساهمي المصرف الذين يملكون أو سيمتلكون نسبة 5% وأكثر من رأس مال المصرف "بشكل مباشر أو غير مباشر" التداول في سوق دبي المالي.