فازت شركة "بدر مودلز"، بجائزة البحرين لريادة الأعمال عن فئة جائزة المؤسسات الوطنية ذات الطابع الدولي.

وقال بدر مراد مؤسس الشركة، خلال تسلمه الجائزة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية هو تقدير عال حظيت به ومحل اعتزاز وفخر وهو صورة جميلة وقصة اسردها لأثبت أن العمل الشاق يؤتي ثماره في نهاية المطاف.

ودعا مراد، جميع الراغبين ببدء مشروع تجاري أن يقوموا بدراسة شاملة عنه وأن يستعينوا بـ"تمكين" التي تعد مبادرة ناجحة جداً وغير متوفرة بالدول الأخرى كونها تمتلك كوادر بشرية يتمتعون بإلمام كامل ومعرفة شاملة بشأن جميع الخطوات التي يجب إتباعها للدخول في مجال ريادة الأعمال مما يؤهلهم لتقديم التوجيه اللازم لجميع المهتمين بهذا القطاع."


ويهوى مراد منذ نعومة أظافره عالم الطيران، حيث كان يراقب الطائرات المحلقة من المطار الكائن بالقرب من منزل طفولته، وأدى هذا الشغف إلى حصوله على شهادة البكالوريوس في علوم إدارة الفضاء والطيران من معهد فلوريدا لتكنولوجيا الطيران وحصوله على شهادة الماجستير من جامعة إمبري ريدل للطيران.

وتسعى جائزة البحرين لريادة الأعمال، في ظل توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، إلى خلق بيئة حاضنة تطور وتشجع ريادة الأعمال في المملكة من خلال الإرتقاء بمستوى الفائزين وتطوير مهاراتهم عبر منحهم جلسات تدريب متواصلة من قبل أبرز رواد الأعمال الناجحين.

وتمنح الجائزة للفائزين، موارد ووسائل الدعم التي تساعدهم على إنجاح مشاريعهم وتنميتها من خلال لقاء الخبراء والاطلاع على أفكارهم الملهمة.

وتهدف كذلك إلى الاحتفاء بالروح الريادية وتحفيز الابتكار في كافة قطاعات الأعمال من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية في إطار رؤية المملكة لعام 2030 لترويج ريادة الأعمال علاوة على دعم نمو هذا القطاع بما فيها تنمية المؤسسات المتوسطة والصغيرة، بجانب بناء شراكة قوية بين القطاعين الحكومي والخاص بهدف تطوير مهارات ريادة الأعمال لدى الأفراد. وحرصت كذلك على توظيف أعلى المعايير والممارسات لضمان المنافسة العادلة وتكافؤ الفرص بين المشاركين في جميع مراحل الجائزة.