* وزير شؤون المهجرين اللبناني لـ "الوطن": "حزب الله" وإيران يزعزعان الأمن في البحرين

* لبنان يقف مع البحرين في مواجهة تدخلات "حزب الله" وإيران

* د. شندب لـ "الوطن": "اللؤلؤة" تحرض من بيروت على الكراهية وتهديد السلم الأهلي في البحرين



* الفضائية المذكورة تبث بدون ترخيص من بيروت وتحتمي بسلاح "حزب الله"

* نطالب بتوقيف المخالفين من بحرينيين ولبنانيين وإغلاق "اللؤلؤة"

بيروت - بديع قرحاني

قدم المحامي اللبناني د. طارق شندب شكوى إلى القضاء اللبناني يتهم فيها مواطنين بحرينيين ولبنانيين "بالاحتماء بسلاح "حزب الله" اللبناني" - المصنف إرهابياً بحرينياً وخليجياً وعربياً وأمريكياً - "ومحاولة زعزعة أمن واستقرار البحرين".

وتقدم شندب بموجب وكالة رسمية لدى النيابة العامة التميزية في بيروت بشكوى ضد فضائية "اللؤلؤة"، وضد من يشرفون عليها من مواطنين بحرينيين ولبنانيين، حيث تتخذ هذه الفضائية مقراً لها داخل المربع الأمني لـ "حزب الله في ضاحية بيروت. وتضمنت الشكوى كل من محمد ميرزا وسارة ياسر دبس وزينت قاسم هاشم، واتهمتهم بممارسة جرم مخالفة القوانين اللبنانية للبث من ترخيص مسبق من وزارة الإعلام والحكومة اللبنانية، وسرقة المال العام وتبييض الأموال.

وفي اتصال أجرته "الوطن" مع المحامي د. شندب، أكد أن "الفضائية المذكورة تحرض على الكراهية وتهدد السلم الأهلي في البحرين ولبنان، وتبث من دون أي ترخيص من الحكومة اللبنانية وتحتمي بسلاح "حزب الله"".

وأضاف أن رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير الإعلام على علم ببث الفضائية ومهمتها فقط التحريض على البحرين وتهديد السلم الأهلي والإساءة للأشقاء العرب. وذكر أنه يتابع القضية حتى النهاية ويجب على الحكومة والقضاء اتخاذ الإجراءات اللازمة بإغلاق الفضائية المذكورة وتوقيف المخالفين من بحرينيين ولبنانيين. وطالب شندب الأجهزة القضائية والأمنية بالتحرك لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد الفضائية المذكورة والتي تبث من المربع الأمني لـ "حزب الله".

من جانيه، قال وزير شؤون المهجرين في الحكومة اللبنانية معين مرعبي لـ "الوطن" إن "على وزير العدل التحرك فوراً واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد فضائية "اللؤلؤة" وكل بحريني يقيم في بيروت، ولا يحترم القوانين اللبنانية التي ترفض الإساءة للأشقاء العرب وبصورة خاصة البحرين التي نقف إلى جانبها في وجه التدخلات الإيرانية و"حزب الله"".

وأضاف مرعبي لـ "الوطن"، "نحن نتحدث اليوم عن تدخلات إيران "وحزب الله" في زعزعة الأمن في البحرين والسعودية، فالفضائية تفصيل صغير مع وجوب إغلاقها وتوقيف المخالفين، ويجب على المعنيين اتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال الأقمار الاصطناعية التي تبث عبرها هذه الفضائية وغيرها". وختم مرعبي حديثه بالقول "نحن مع الإخوة في مملكة البحرين ونقف إلى جانبها في مواجهة التدخلات الإيرانية، وليس مسموحاً لأحد اتخاذ بيروت منصة للإساءة إلى الأخوة العرب وبصورة خاصة السعودية والبحرين".