أقام مجلس بلدي الجنوبية حملة توعوية لمرتادي البر تمتد لمدة 3 أسابيع بهدف رفع الوعي في مجال الأمن والسلامة لمرتادي البر والمخيمين، حيث قام رئيس مجلس بلدي الجنوبية أحمد الأنصاري وعضو الدائرة الثامنة بدر التميمي، بتوزيع حقيبة السلامة والتي تحوي على طفاية إخماد الحريق وعلبة اسعافات أولية وأكياس القمامة الخاصة بالسيارات بالمرور على المخيمين وحثهم على الحفاظ على نظافة البر.

وقال التميمي، إن حكومة البحرين تولي مسألة التخييم اهتماماً كبيراً من خلال إقامة مركز للمخيمين يخدم لجميع خلال فترة التخييم وأن هذه الحملة جاءت لتعزز الشراكة المجتمعية بين المواطنين ومؤسسات الدولة فيما يساهم برفع مستوى السلامة لمرتادي البر كافة.

ودعا المخيمين، إلى الانتباه والحرص خلال فترة التخييم خاصة فيما يتعلق باستخدام الدراجات النارية بين المخيمات وكذلك أثناء اشعال النيران داخل الخيمة لما له من تأثير كبير على الصحة بشكل سلبي.


وعبر عدد من المواطنين، عن ترحيبهم بهذه المبادرة الطيبة من قبل مجلس بلدي الجنوبية، حيث قال البعض إنه كان لا يملك في مخيمه طفاية إخماد الحريق والتي ستكون عاملاً مساعداً في حال نشوب حريق بالموقع لا قدر الله وأن علبة الإسعافات الأولية ضرورية في سواء بالمخيم أو بالمنزل لما لها من دور في حوادث السلامة التي قد تحدث للشخص.