وصلت نسبة الإنجاز في مشروع تطوير سوق المحرق المركزي إلى 40%، إذ من المؤمل الانتهاء منه وفق البرنامج الزمني المحدد له.

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، تفقد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الأعمال الإنشائية لمشروع تطوير السوق.

وأكد الوزير أن الوزارة لا تألو جهداً في تنفيذ مشاريعها الاستراتيجية التي تهدف منها في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وعلى رأسها إنشاء وتطوير الأسواق المركزية، وأنه بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بدأت الوزارة في تطوير سوق المحرق المركزي من خلال هدمه وإعادة بناءه ليكون معلماً تجارياً عصرياً يوفر لرواده أعلى مستوى من الخدمة تحقيقاً لبرنامج عمل الحكومة الموقرة.


وقال الوزير إن المسؤولين بالشركة المنفذة للمشروع، أفادوا أن نسبة الإنجاز وصلت إلى 40%، حيث من المؤمل الانتهاء وفق البرنامج الزمني المحدد له.

ونوه إلى أن الوزارة حرصت وبالتنسيق مع الشركة المطورة على أن يكون مشروع تطوير سوق المحرق المركزي بما يتضمنه من محلات تجارية ومواقف للسيارات وتوفير الخدمات الأساسية ومرافق، معلماً تجارياً متكاملاً يسهم في تلبية احتياجات أهالي محافظة المحرق من الخدمات والسلع الاستهلاكية ويعزز جهود الوزارة في توفير الأمن الغذائي في المملكة.

وبيّنَ أن المشروع يعتبر ثمرة التعاون المشترك مع المجلس البلدي لبلدية المحرق الذي يعكس بدوره احتياجات وأولويات المواطنين، مؤكداً حرص الوزارة للتنسيق مع المجلس البلدي في مختلف مراحل المشروع وإطلاعه على تطورات وسير العمل في تنفيذه.

ويتضمن المشروع سوقاً تجارياً متكاملاً صمم على أعلى المقاييس الإنشائية وذا نمط عمراني متطور وتتوافر فيه كافة الخدمات والمرافق النموذجية وسوقاً مركزياً مقسماً إلى 3 أقسام لبيع الخضروات والفواكه والسمك واللحم بمواصفات ومرافق حديثة.

كما يتضمن مقاهي ومجمعا للمطاعم وأكشاك ومناضد لبيع التجزئة ومصلى للرجال والنساء والخدمات البنكية و4 مناطق مخصصة لخدمات الشحن والتفريغ للأسواق المركزية، علاوة على ذلك سيتم توفير 160 موقفاً للسيارات داخل السوق المركزي
.