قام مصرف البحرين المركزي بمنح ترخيص لبنك المشرق، لمزاولة الأعمال المصرفية في قطاع الجملة بمملكة البحرين.

وحصل بنك المشرق في السابق على ترخيص من المصرف المركزي في 3 ديسمبر 1980 كوحدة مصرفية خارجية "فرع قطاع جملة" وتم تحويل ترخيصه لاحقاً في 17 سبتمبر 2005 إلى بنك تجاري كامل "فرع قطاع تجزئة" بالمملكة.

ومن المتوقع أن يساهم فرع البحرين في تعزيز علاقات البنك مع زبائنه في منطقة الخليج، والذي يهدف إلى الاشتراك مع المستثمرين الحاليين والمحملين، بالتركيز على المؤسسات المالية "الحالية والمستقبلية"، والعملاء من الشركات والأفراد ذوي الثروات، من خلال العمل كمركز يغطي جميع دول الخليج.



وتأسس بنك المشرق في عام 1967 في دبي باسم بنك عُمان. وفي عام 1993 تم تغيير اسم البنك ليصبح "بنك المشرق" ، وهو شركة مساهمة عامة مرخص من قبل البنك المركزي الإماراتي وأسهمه مدرجة في سوق دبي المالي منذ تأسيس البورصة المحلية.

ولدى البنك 50 فرعاً عاملاً موزعة على مختلف الإمارات في كل من أبو ظبي، وعجمان، ودبي، والفجيرة، ورأس الخيمة، والشارقة، وأم القيوين بالإضافة إلى 11 فرعاً خارج دولة الامارات بما فيها فرعه في البحرين.

مدير إدارة التراخيص، مصرف البحرين المركزي أحمد البسام قال: "نرحب بقرار بنك المشرق لاختياره البحرين كمركز للتوسع في أنشطته وعملياته الحالية في منطقة الشرق الأوسط، كما أن تواجده في المنطقة سيكون له الأثر الإيجابي على أعمال البنك وسيساعد على تعزيز العلاقات التجارية بين البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة".