أبرمت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة مذكرة تفاهم، مع شركة "سيريم قاس" الدولية بماليزيا، والتي من شأنها أن تخدم المصالح المشتركة بين الطرفين في مجالات التقييس المختلفة.

ووقع المذكرة من جانب الوزارة، وكيل الوزارة لشؤون التجارة نادر المؤيد، ومن جانب الشركة المدير العام محمد بن صالح، بحضور الوكيل المساعد للتجارة المحلية حميد رحمة، ورئيس الأعمال الدولية في "سيريم قاس" هارمان قاسم.

وأكد المؤيد، أن توقيع مذكرة التفاهم سيساهم في تعزيز الشراكة والعلاقة التعاونية بين إدارة المواصفات والمقاييس بالوزارة و"سيريم قاس" في مجالات الفحص والاختبار وإصدار شهادات مطابقة المنتجات تلبية لمتطلبات البرامج الرقابية أو حملات التفتيش ومسح الأسواق، وكذلك في مجال القياس والمعايرة لأجهزة القياس، بما يدعم القوانين والقرارات المتعلقة بالمواصفات والمقاييس على المستوى الوطني، وكذلك لدعم المتطلبات الخليجية والدولية بحسب الاتفاقيات المبرمة ذات العلاقة.



يذكر أن "سيريم قاس" مملوكة للحكومة الماليزية وتعمل في إطار وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكارات، وهي رائدة في مجال البحوث والتكنولوجيا وتقييم المطابقة في ماليزيا وتمتد خبرتها لأكثر من 40 عاماً في هذه المجالات.

كما إن الشركة حاصلة على العديد من الاعتمادات والاعترافات من الهيئات الماليزية والدولية، وتعتزم في أن تحصل على الاعتراف من هيئة التقييس الخليجية كجهة مقبولة لإصدار شهادات فحص الطراز للبرامج الرقابية الخليجية الموحدة للأجهزة الكهربائية أو للعب الأطفال بما يتيح للشركات في ماليزيا أو الدول المجاورة لها الاستفادة من خدمة الفحص وإصدار الشهادات الخليجية المطلوبة
. وافتتحت مكتبها وفرعها الأول في منطقة الشرق الأوسط في البحرين مارس 2017.