قال رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني المستشار نواف حمزة، إن المستوى الريادي الذي وصلت إليه المرأة البحرينية اليوم في مختلف الميادين يعكس حجم القفزات والنجاحات التي استطاعت مملكة البحرين تحقيقها بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

جاء ذلك خلال احتفالية أقامتها "التشريع والإفتاء القانوني"، مشاركة للمرأة البحرينية بيومها الذي يصادف الأول من ديسمبر من كل عام وبمرور 10 سنوات على إطلاق هذه المبادرة الرائدة التي جاءت تتويجا لعطاء المرأة البحرينية في مختلف القطاعات.

وهنأ حمزة، المرأة البحرينية بهذه المناسبة، مضيفاً "أنه يجب تهنئة كان لها الفضل الأول فيما وصلت إليه المرأة البحرينية من تطور وريادة، حيث إن المساعي الحثيثة التي بذلتها صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، مثلت العلامة الفارقة وعنصر القوة الذي ساهم في تعظيم منجزات ومكتسبات المرأة البحرينية".


وأكد حمزة أن المشاريع الإبداعية التي أطلقها المجلس الأعلى للمرأة منذ تأسيسه كانت لها الدور المؤثر والكبير في دعم المرأة البحرينية نحو التقدم للإمام لتكون نموذجاً عالمياً يشار إليه بالبنان.

وأضاف "من المبادرات الابتكارية تخصيص يوم للمرأة البحرينية وعام كامل للاحتفاء بها في قطاع من القطاعات التخصصية لإبراز وتسليط الضوء على قصص النجاح التي حققتها في ميادين العمل".

وشدد رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني، على أن المرأة البحرينية تعد أحد العناصر الرئيسة للتطور والنماء في مختلف القطاعات، مضيفاً "وهي شريك ومساهم أساسي في مسيرة العمل الوطني".

وكرم رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني، المستشارات ومنتسبات الهيئة بهذه المناسبة، مشيداً بدورهم ومساهمتهم الفعالة في الارتقاء بعمل الهيئة.