عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اجتماعها، الاثنين، برئاسة النائب عبدالرحمن بومجيد، وبحضور أعضاء اللجنة، إلى جانب رئيس هيئة المستشارين القانونيين المستشار د.صالح الغثيث، ومدير إدارة الاتصال محمد عبدالقادر القوتي، ومدير إدارة الخدمات المشتركة حسين خليل، وعدد من المسؤولين بالأمانة العامة لمجلس النواب.

وصرّح النائب عادل بن حميد عضو لجنة حقوق الإنسان أن الاجتماع ناقش الاستعدادات الجارية لإقامة مؤتمر اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي سيقام تحت رعاية رئيس مجلس النواب أحمد بن إبراهيم الملا، والمقرر عقده بمجلس النواب بتاريخ 10 ديسمبر الجاري.

وقال بن حميد إن هذا المؤتمر الذي ينظمه مجلس النواب يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف 10 ديسمبر من كل عام، وهو تأكيد من مجلس النواب على أهمية ما يوليه من أولوية بالغة في موضوع حقوق الإنسان، لاسيما ما تشهده مملكة البحرين من توافقات مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وإبراز دور السلطة التشريعية والتنفيذية في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، ودور المؤسسات الحقوقية والمجتمع المدني في تعزيز حقوق الإنسان.


وأضاف بن حميد أن مجلس النواب قام بدعوة العديد من الشخصيات المهمة للمشاركة في هذا المؤتمر وذلك من مختلف الجهات الرسمية والأهلية، لما لهذا المؤتمر من أهمية بالغة في تعزيز ملف حقوق الإنسان وإثراء المناقشات الداعمة له.