أعلنت مجموعة سوليدرتي القابضة، أكبر مجموعة تكافل في العالم، عن استكمال إجراءات الدمج بين شركتيها التابعتين، شركة سوليدرتي التكافل العام ش.م.ب. (مغلقة) والشركة الأهلية للتأمين ش.م.ب.، حيث أصبح الكيان المندمج الذي سيطلق عليه اسم سوليدرتي البحرين بنهاية هذا العام، أكبر شركة تكافل وإحدى أبرز شركات التأمين في البحرين.

وصرح راشد المير، رئيس مجلس إدارة مجموعة سوليدرتي القابضة، قائلا: "يسرنا اليوم أن نعلن عن إتمام عملية الدمج بين الشركتين التابعتين لنا في البحرين والذي يعد إنجازاً بارزاً للمجموعة ولقطاع الخدمات المالية في البحرين ككل".

وأضاف "إن استكمال الدمج بين شركتين محليتين رائدتين لهو دليل على استقرار الاقتصاد البحريني"، لافتاً إلى أن "سوليدرتي البحرين ستكون داعماً لنمو النشاط التجاري والاقتصادي في البحرين" مؤكدا أنه "سيكون للشركة دور أساسي في سوق صناعة التأمين المحلي من حيث توفير خدمات ومنتجات التأمين التكافلي للعملاء، والمساهمة بشكل فعال في نمو قطاع الخدمات المالية في البحرين".


ومن جانب آخر، قال أشرف بسيسو الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليدرتي القابضة: "نحن سعداء جداً لاستكمال عملية الدمج بكفاءة واضحة وسلاسة وبدون تأخير"، مؤكدا "إننا اليوم في سوليدرتي البحرين نمتلك خبرة واسعة في صناعة التأمين من شأنها إحداث تغييرات إيجابية لجميع شركائنا".

وذكر "لقد أصبحت الاندماجات ضرورة ملحة من أجل خلق مؤسسات مالية أكبر وأقوى قادرة على تقديم أفضل الخدمات "، مضيفا: "لدينا إيمان راسخ بقدرة سوليدرتي البحرين على توفير مجموعة واسعة من خدمات ومنتجات التأمين المتطورة التي من شأنها ان تستقطب شريحة واسعة من العملاء ورفع مستوى تجربتهم إلى آفاق جديدة ".

وتابع "نود أن نتوجه بالشكر الجزيل إلى كافة المساهمين على دعمهم المتواصل، كما نعرب عن تقديرنا للعمل والجهد الدؤوب الذي قامت به إدارة وموظفي الشركتين. والشكر موصول إلى إدارة مراقبة سوق رأس المال وإدارة التأمين التابعتين لمصرف البحرين المركزي ولوزارة الصناعة والتجارة والسياحة وبورصة البحرين وجميع الجهات المعنية على دعمهم المستمر واللامحدود لمشروع الاندماج".

يذكر أن شركة سوليدرتي التكافل العام والأهلية للتأمين قد عقدتا اجتماعاتهما العمومية غير العادية بشكل منفرد خلال شهر أغسطس 2017 ، حيث وافق مساهمو الشركتين على شروط الإندماج. وبناء على موافقة المساهمين واستكمال كافة المتطلبات التنظيمية اللازمة، فقد اندمجت شركتي سوليدرتي التكافل العام والأهلية للتأمين بتاريخ 3 ديسمبر 2017.

إن للكيان المدمج رأس مال مصرحا به مقداره 12 مليون دينار بحريني ورأس مال مدفوع مقداره 11.2 مليون دينار بحريني. هذا وستقوم سوليدرتي البحرين بخدمة جميع عملائها عبر شبكة فروعها المكونة من 10 مراكز خدمات تأمين في جميع أنحاء المملكة، كما سيواصل الكيان الجديد المدمج عمله برئاسة المدير العام الحالي جواد محمد.