أشادت سمو الشيخة نيلة بنت حمد آل خليفة حرم سمو الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة بجهود إبداعات المصممين والمصممات البحرينيين والخليجيين المشاركين في فعالية " مهرجان النخبة 2017" التي أقيمت الأحد في مقر مشروع (أرتيزانا الرائد المبدع +973)، والذي شارك به العديد من المبدعين البحرينيين والخليجيين والذي تضمن عرض أزياء مبهر، مؤكدة سموها أن ما أظهره هؤلاء من إبداعات مبتكرة وذكاء لافت لا يشهد فقط على عملهم بل يترجم إصرارهم على التقدم ومواكبة العصر.

وأبدت سموها فخرها بما حققوه مؤكدة أن هذا الفخر سيمتد للمستقبل عبر تحقيقهم للمزيد من الإبداعات والإنجازات. وقالت سموها خلال افتتاحها فعاليات المعرض الذي يمتد لثلاثة أيام إنها تؤمن بأن إعداد جيل جديد يجب أن يستمد مصادره من رافدين لاغنى لأحدهما عن الآخر الأول عبر الاستفادة من التراث البحريني الأصيل وما يحتويه من قيم ومثل عليا مع عدم إغفال معطيات العصر بكل ما فيها من روية مستقبلية ابتكارات عصرية.


وأفادت سموها بأنها تتطلع إلى رؤية جيل صاعد في كل المجالات يفخر به المجتمع البحريني ويكون قادرا على تحمل المسؤولية مستقبلا؛ ولذلك كان لهولاء عند سموها منزلة خاصة بالإضافة إلى إيمانها بالعناصر المثقفة لقناعتها بأنها هي القوة الفاعلة لصنع المستقبل.

وأبدت سمو الشيخة نيلة إعجابها بإنجازات مشروع (أريتزانا الرائد المبدع +973) منذ انطلاقه لاكتشاف قدرات ومواهب عديدة ومميزة لدى كثير من الشباب البحرينيين المبدعين، إضافة إلى أشقاء من دول الخليجية والعربية.

ومن جانبها أكدت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة مياسم لاستراتيجية التواصل وصاحبة الفكرة، الدكتورة الشيخة مي العتيبي أن مشروع أرتيزانا الرائد المبدع +973 أحد المشاريع الناجحة الذي تم دعمه من قبل قرينة عاهل البلاد المفدى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، والذي كان له الأثر الأكبر والأهم في نجاح المشروع في مراحلة الأولى والثانية والثالثة موضحة أن فكرة المشروع تنفذ بمبادرة تمكين الشباب وتحفيز روح المبادرة الوطنية من خلال تسخير المواهب المحلية وبناء العلامات التجارية المحلية.

وقال المنظمون إن المشروع يقدم لهم برامج تدريبية دائمة تهدف إلى تدريب وإرشاد التجار المبتدئين وبناء قيادات من الصف الثاني لتاهيلهم للدخول في مجال التجارة والابداع، كما أكد عدد من المصممات المشاركات أن المعروضات تمازجت فيها تصماميم من التراث ودخلت أقمشة الحرير الأصلي الرائعة والألوان المختلفة، وتوشحت بالدانتيل والتطريز والخرز والفصوص الملونه وعطرتها روائح البخور والعود والورد.

وقد انطلقت فعاليات المعرض بمشاركة 14 مصمما ومصممة من البحرين والكويت والسعودية، بحضور عدد من الشيخات الكريمات وقرينات أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في البحرين وحشد من سيدات الأعمال، حيث تمازجت فيه خطوط ونقوش التراث والأصالة البحرينية والخليجية بالحداثة والإبداع الذي تألق في إنتاج المصممين والمصممات، امتد ليكون صالة عرض تراثي حضاري إنساني لإبداعات تعرض للمرة الأولى على مستوى البحرين والخليج في معرض يستمر لثلاثة أيام.

وقدم المصممون والمصممات تشكيلة مبتكرة من التصماميم تناولت تطوير الفن البحريني والخليجي، ممزوجا بالفن الغربي من خلال أعمال حرفية، أكدت مهارة ومهنيه المشاركين.

يذكر أن مشروع الرائد المبدع يكمل سنته الخامسة بدعم من صندوق العمل "تمكين" وإشراف وزارة العمل والتنمية الأجتماعية، ويعد معرضا مستدما لأعمال ومنتوجات بحرينية مبدعة وجديدة لرواد الأعمال بمساهمة وتعاون مع تمكين.