أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية "جي إف إتش" الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية تصل قيمتها إلى 150 مليون دولار مع مجموعة "إنسبايرد" (www.inspirededu.co.uk )، وهي مجموعة دولية رائدة في مجال إدارة المدارس في أوروبا، أفريقيا، أمريكا اللاتينية وأستراليا.

وفي إطار الاتفاقية، ستستحوذ "إنسبايرد" على جزء من المحفظة التعليمية التابعة لمجموعة جي إف إتش المالية في منطقة مجلس التعاون الخليجي، والتي تم إنشاؤها على مدى السنوات الأربع الماضية تقدر قيمتها بـ 300 مليون دولار أمريكي.

وقال التنفيذي لمجموعة "جي إف إتش" هشام الرئيس :"من المؤكد أن شبكة العلاقات الواسعة والخبرة الكبيرة لمجموعة إنسبايرد ستضيف قيمة كبيرة، حيث ستتيح الفرصة للطلبة والمدرسين على حد سواء للمشاركة في تبادل البرامج الدراسية والاستفادة من أحدث البرامج التعليمية لتعزيز مستوى التعليم وخلق بيئة تعلم فريدة بالمنطقة.



من جهته، قال مؤسس ورئيس "مجموعة إنسبايرد" نديم نسولي: "تمثل هذه الاتفاقية منفذا لدخول مجموعة "إنسبايرد" إلى المنطقة. وستركز "إنسبايرد" على جعل المدارس التابعة لها و المدرسة البريطانية في البحرين من كبرى المدارس في منطقة الخليج العربي. كما نتطلع للاستحواذ على فرص أخرى في هذا المجال مع مجموعة جي اف اتش المالية".

يذكر أن مجموعة "إنسبايرد" (www.inspirededu.co.uk) الواقع مقرها في المملكة المتحدة، هي مجموعة دولية تضم عددا كبيرا من المدارس الرائدة الواقعة في أربع قارات وتستوعب أكثر من 22 ألف طالب، نظرا لما تشهده من توسع مطرد من خلال المشاريع الجديدة والاستحواذات التي تقوم بها.

كما يتوفر لدى المدرسة فريق إدارة متميز يضم مجموعة من الخبراء في مجال التعليم ممن يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال فتح المدارس الجديدة، النهوض بالمدارس ذات الأداء المتدني وتنمية وتحسين المدارس القائمة.