تواصل شركة "بنفت" دعم نمو وتطور "سِناد" الشركة البحرينية التي أنشئت في عام 2009 لتزويد المؤسسات المصرفية وغير المصرفية بأنظمة وحلول الدفع بالبطاقة الأكثر تقدما. من خلال استحواذها على بقية أسهم الشركة

وبذلك ستكون "بنفت" استحوذت على جميع أسهم شركة سِناد، بالإضافة إلى ذلك ستدعم "بنفت" شركة سِناد للاستثمار في تكنولوجيا متقدمة ومتطورة لتشمل التكنولوجيا المالية والرقمية.

وتقدم "سِناد" الخدمات من خلال فيزا وماستركارد العالميتين ولها بصمة واسعة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ولديها 4 خطوط أعمال رئيسة بما في ذلك خدمات معالجة البطاقات المصرفية للبنوك، وخدمات دعم البنوك المحصلة للتجار، وبرامج الولاء لدى تجار التجزئة، وخدمات الصراف الآلي.


وتهدف "سِناد" إلى الاستجابة السريعة للطلب المتزايد على حلول معالجة البطاقات المصرفية التي أثبتت فعاليتها عالميا، وكذلك لتسريع عملية تطوير صناعة البطاقات في الأسواق العالمية حيث أن سِناد تخدم حاليا عدة مصارف داخل وخارج مملكة البحرين بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا.

رئيس مجلس إداره "بنفت" عبدالله حسين قال: "ستواصل الشركة اليوم الاستثمار في البنية التحتية لـ"سِناد" لدعم مكانتها في جميع دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الاوسط وأفريقيا. حيث سيؤمن هذا الاستثمار في سنِاد فرصة أكبر لمواصلة نمو الشركة في المنطقة وتوفير الخدمات الرائدة لبنوكها في مجال البطاقات. نحن حاليا نتطلع إلى مزيد من النمو في أعمالنا وسنواصل على هذا المسار الطموح".

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة بنفت وعضو مجلس إدارة سِناد عبدالواحد الجناحي: "إن الاستحواذ الكامل على سِناد يضيف قيمة كبيرة لشركة بنفت من خلال إنشاء البنية التحتية والاستعانة بالشركة كذراع للخدمات المالية والبطاقات".

وأضاف "استحواذنا على سِناد سيمكننا من خدمة البنوك بشكل فعال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.. يعد هذا إنجازاً بارزاً في خطط توسعة "بنفت"، حيث إننا مستمرون في النمو من حيث الخبرة ودعم القطاع المالي. إن توجه سِناد يسير في اتجاه توفير كافة أعمال الدعم للمؤسسات المالية وغير المالية".