وافق مجلس النواب الثلاثاء على المرسوم بقانون 36 لسنة 2017 بتعديل المادة 3 من المرسوم بقانون رقم 4 لسنة 2001 بشأن حظر ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بعد مناقشة تقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني. وأحال المرسوم إلى مجلس الشورى.

وعقد المجلس جلسته العادية العاشرة في دور الانعقاد الرابع من الفـصـل التشريعـي الرابـع، برئاسة رئيس المجلس أحمد الملا.

وناقش تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بخصوص مشروع قانون للتصديق على الاتفاقية بين حكومة البحرين وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية لتحسين الامتثال الضريبي الدولي وتطبيق قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية (FATCA) وملحقيها الأول والثاني. وقرر الموافقة على المشروع والاتفاقية المرافقة له وملحقيها بصفة نهائية بصفة الاستعجال وإحالته إلى مجلس الشورى.

كما استعرض المجلس النواب تقرير لجنة الشؤون الخارجية بخصوص مشروع قانون للتصديق على اتفاقية بين حكومة البحرين وحكومة تونس حول المساعدة الإدارية المتبادلة لمنع وتقصي وعقاب المخالفات الجمركية، وقرر الموافقة على المشروع وإحالته إلى مجلس الشورى.

ووافق مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة البحرين وحكومة فنلندا، وإحالته إلى مجلس الشورى.

وفي بند ما يستجد من أعمال، وافق المجلس على طلب إصدار بيان بمناسبة يوم الإعاقة الدولية، وإصدار بيان تهنئة بمناسبة حصول رئيس المجلس على جائزة التميز العربي البرلماني لفئة رؤساء المجالس تقديراً لإسهاماته البرلمانية من الاتحاد البرلماني العربي، وعلى إصدار بيان آخر بمناسبة يوم الإعاقة الدولي، فيما أجل للأسبوع المقبل، بناء على رغبة من وزير شؤون المجلسين غانم البوعينين ، مناقشة اقتراح برغبة (بصفة مستعجلة) بشأن تحويل البحيرة الواقعة قرب مطار البحرين الدولي من جهة جنوب شرق مدرج المطار إلى محمية طبيعية وتطويرها وتحويلها إلى متنزه يرتاده المواطنون والمقيمون أسوة بدوحة عراد.