تنظّم "تمكين" الأربعاء، لقاءً مفتوحاً ضمن برنامج "فرصتي" بالتعاون مع "ثينك سمارت" و"مايكروسوفت" في مقر غرفة تجارة وصناعة البحرين، للتعريف بمسار تطوير المتدربين واحتياجاتهم المستقبلية وكيفية تلبيتها بأقصى فعالية ممكنة، من خلال تزويدهم بمجموعة متنوعة من برامج التدريب على الأعمال التجارية وتكنولوجيا المعلومات، جنبا إلى جنب مع وظيفة الإرشاد والتوجيه في فرص ريادة الأعمال.

ويأتي ذلك ضمن خطة "فرصتي" لتدريب 1500 بحريني وبحرينية على تقنية المعلومات والاتصالات ضمن البرنامج، وتزويدهم بأحدث برامج مايكروسوفت في مجال بناء مهارات الأعمال وإعدادهم لدخول سوق العمل وفقاً لأعلى معايير الفاعلية والانتاجية.

الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" د.إبراهيم جناحي، أكد أن "تمكين" تولي اهتماماً متزايداً بتدريب البحرينيين وتشجيعهم على شغل الوظائف النوعية التي يولدها سوق العمل، ضمن إطار العمل على جعل البحريني الخيار الأول في التوظيف.


وأكد أهمية قطاع تقنية المعلومات والاتصالات كمولد لفرص عمل نوعية، خاصة وأن قطاع التقنية بات أساسياً في أي تطور، وأضاف: "هناك توجه متزايد لدى رواد الأعمال نحو استخدام تقنية المعلومات كأساس في تطوير مشاريعهم من خلال اعتمادهم على التطورات في هذا القطاع مثل الحوسبة السحابية والتطبيقات ونظم إدارة المعلومات وغيرها، ونحن بدورنا نحرص على تحديث برامجنا بصورة مستمرة بغرص تلبية الحاجة الكبيرة لتطوير المهارات لتتماشى مع واقع سوق العمل".

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة "وورك سمارت" أحمد الحجيري إنه جرى تصميم برنامج "فرصتي" لتشجيع المهنيين البحرينيين من أجل تجاوز التحديات التي يواجهونها بسبب تغير اتجاهات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتطور احتياجات المؤسسات.

وأوضح أنه في ظل هذه البرنامج يجري التعرف على ميول ورغبات المتدربين، وتوجيههم في طريق التوظيف أو ريادة الأعمال، وتزويدهم بالمهارات الخاصة بذلك، إضافة إلى رفع إمكانية الحصول على فرصة عمل أمامه سواء في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، أو في القطاعات ذات الصلة.