ترأس سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، وفد البحرين في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة الـ38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. وشارك سموه الثلاثاء رؤساء وفود دول مجلس التعاون حضور الجلسة التي انعقدت برئاسة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

وألقى سمو أمير الكويت كلمة شدد فيها على أن تصرفات إيران في المنطقة تخالف قواعد القانون الدولي.



ورحب سمو الأمير برؤساء وفود دول مجلس التعاون، شاكراً تلبيتهم الدعوة "بما يؤكد حرصهم على استمرار المسيرة المباركة لمجلس التعاون الخليجي"، ومؤكداً أهمية انعقاد القمة وسط ما تمر به المنطقة من تحديات.

وتقدم سموه بخالص الشكر والتقدير لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على رئاسة جلالته الدورة الـ37 للمجلس، وجهود جلالته الخيرة للارتقاء بالعمل المشترك في مجلس التعاون.

كما أشاد بجهود المملكة العربية السعودية لتحقيق الأمن والاستقرار في عدد من دول المنطقة على رأسها اليمن وسوريا.

وتطرق سموه في كلمته إلى جملة من التطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وألقى الأمين العام لمجلس التعاون د.عبداللطيف بن راشد الزياني كلمة تقدم فيها بخالص التهاني لسمو أمير دولة الكويت الشقيقة على ترؤسه الدورة الحالية للمجلس، متطلعًا إلى أن تكون هذه القمة قمة خير وعزة بقيادة سموه الحكيمة.

وتقدم الزياني بالتهنئة والتقدير لجلالة الملك المفدى على ما تحقق من إنجازات على صعيد العمل المشترك خلال رئاسة جلالته الدورة الـ37 للمجلس، مؤكداً أن انعقاد القمة "رسالة تثبت حرص قادة دول التعاون على تطوير هذه المنظومة المباركة، وأهميتها لشعوب دول المجلس".

وناقش رؤساء الوفود في الجلسة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال قمة الكويت.