اختتمت جامعة الخليج العربي بنجاح الحملة التوعوية "مستشفى دببة أطفال جامعة الخليج العربي" AGU Teddy Bear Hospital التي نظمتها كلية الطب والعلوم الطبية يومي الجمعة والسبت 1- 2 ديسمبر الجاري في مجمع الإنماء بالرفاع، مسجلة زيارة 550 طفلاً وطفلة لمقر الحملة.

واستطاعت الحملة استطلاع رأي 432 طفلاً وطفلة حول انطباعهم عن الحملة ومدى تحسن علاقتهم بالمستشفى بعيد المشاركة، حيث أبدى 83% منهم سعادتهم بالتعامل مع الأطباء والمستشفيات.

إلى ذلك، هدفت الحملة إلى كسر حاجز الخوف لدى الأطفال من الأطباء والمستشفيات والأدوية والتطعيمات، عبر تهيئة بيئة مرحة يلعب خلالها الطفل دور الطبيب ولعبة الدب دور المريض، حيث مر الأطفال على العيادات المختلفة للمستشفى كالإسعافات الأولية، الرعاية الأولية، الجراحة، التطعيم والأدوية، والأشعة.


وأرشد الأطفال أكاديميين متخصصين في طب الأطفال، وأطباء استشاريين في تخصص طب الأطفال وطلبة كلية الطب، بأسلوب تعليمي، ترفيهي، إلى طريقة إجراء الفحوصات اللازمة لدمية الدب.

وهدفت الحملة لتعزيز مهارات طلبة كلية الطب بجامعة الخليج العربي في التعامل مع المجتمع والاستفادة من طاقتهم في خدمته.

واستقبلت الحملة التوعوية، مجاناً كافة الأطفال بين سن 4 – 12 سنة ميلادية، حيث قدم الفريق المنظم للفعالية لكل طفل مشارك في الفعالية شرحاً حول وظيفة كل قسم من أقسام المستشفى في جو من المرحة والألفة ووزعوا عليهم في ختام مشاركتهم هدايا مبهجة.