وقع الاتحاد البحريني لكرة القدم اتفاقية إنشاء مشروع "الفيفا" السادس، وهو عبارة عن مبنى خدمي سيضم مدرجات تستوعب 780 متفرجاً منها 400 مقعد مغطاة، بالإضافة إلى مكاتب إدارية وغرف للفنيين واللاعبين والحكام ومرافق متكاملة، وذلك على أحد الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد.

وسيتم إنجاز المشروع حسب الخطة خلال 10 أشهر بدءاً من شهر يناير المقبل. وجرت مراسم توقيع العقد مع الشركة المنفذة للمشروع، الثلاثاء في مقر الاتحاد بالرفاع.

وبارك رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة للقيادة الرياضية بمناسبة تدشين المشروع، موجها الشكر لرئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه للرياضة البحرينية، وللأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ولوزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، شاكرا أيضاً إدارة الاتحاد ممثلة في الأمانة العامة وجميع الموظفين.

ولفت إلى أن الاحتفال بتدشين المشروع عبر التوقيع مع الشركة المسؤولة عن التنفيذ يأتي ضمن خطة الاتحاد الدولي (الفيفا) عبر برنامج fifa forward project، والذي يهدف إلى بناء منشآت رياضية بما يتضمن تطوير الكرة.

وقال إن مجلس الإدارة في الاتحاد بعد انتخابه خلال شهر مارس الماضي وضع على عاتقه أهمية العمل على الجوانب المعززة لتطوير مسيرة الكرة البحرينية، مشيرا إلى أن هذا المشروع الذي سيضم مرافق متكاملة يعد من ضمن خطة الاتحاد في عملية التطوير.

من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد إبراهيم البوعينين إن الاتحاد حريص على تقديم حزمة من المشاريع الداعمة.

ولفت إلى أن مشاريع الاتحاد الدولي التي قدمها خلال السنوات السابقة كانت دعما للبنة الأساسية للاتحاد، إذ نجح في الاستقادة منها عبر جوانب مختلفة ومنها المنشآت والمباني الإدارية والملاعب الرياضية.

وقدم البوعينين الشكر للاتحاد الدولي على دعمه للمشاريع الهادفة، ولوزارة شؤون الشباب والرياضة ممثلة في المهندس خالد الحاج الذي أشرف على مشاريع (الفيفا) في المملكة.

وحضر مراسم التوقيع ممثل شركة سرايا المشرفة على المشروع، والوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت بوزارة شؤون الشباب والرياضة خالد الحاج، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والأمين العام للاتحاد وعدد من الإعلاميين.