نظمت إدارة الشؤون الإدارية والمالية في جامعة العلوم التطبيقية، عملية إخلاء وهمية بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني، بهدف التعريف بالمفاهيم الخاصة بالإخلاء، وبيان واجبات ومسؤوليات فريق الإخلاء، وأهمية الأمور المتعلقة بالحماية والسلامة في عمليات الإخلاء.

كما تهدف، إلى التعرف على إجراءات الإخلاء لمختلف الحوادث وحماية الأرواح والممتلكات وتهيئة الموظفين على عمليات الإخلاء، والتأكد من جميع أجهزة الكشف والإنذار ومعدات مكافحة الحريق ومدى صلاحياتها.

وسبق ذلك محاضرة، قدمها عناصر من الإدارة العامة للدفاع المدني لمنتسبي فريق الإخلاء في الجامعة تضمنت الإجراءات السليمة للتصرف في حالات الطوارئ والحريق، وبعدها تم إخلاء جميع الموظفين والطلبة من مباني الجامعة عند سماعهم صفارات الإنذار وتجميعهم عند نقاط تجمع الطوارئ بما في ذلك أفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة بما يتماشى مع الأساليب والطرق المتبعة في حالات مماثلة.



وأكد نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية وخدمة المجتمع د.محمد يوسف، أن الجامعة تحرص على تلبية متطلبات السلامة للطلبة والموظفين وفق أعلى المعايير المتبعة في هذا المجال، منوهاً إلى أن عملية الإخلاء تأتي ضمن الإجراءات التي تنفذها الجامعة للحفاظ على أمن وسلامة الموظفين والطلبة، الأمر الذي يعكس توجهات الجامعة وحرصها على سلامة كافة منتسبيها.

وأوضح يوسف أن التجربة حققت الأهدف المنشودة ، مشيراً إلى أن هذه التجربة الناجحة تمثل إحدى ثمار التعاون والتنسيق بين الجامعة والجهات المعنية بهدف اختبار خطط وجاهزية الجامعة لتلك الحالات وكفاءة الأجهزة والمعدات وصقل خبرة منتسبي الجامعة للوقوف على الاستعدادت اللازمة لمواجهة الحوادث في حال وقوعها لا قدر الله.