أكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، أهمية ما تمثله الأعياد والاحتفالات والمناسبات الوطنية التي تشهدها البحرين في شهر ديسمبر من كل عام، في تكريس الوحدة الوطنية بين أفراد شعب البحرين الوفي والتفافهم خلف القيادة، مشيراً إلى أن هذه الاحتفالات التي تمتد منذ الأزل كانت ولا تزال فخراً للمواطنين وقيّماً أصيلة يتناقلها الآباء والأجداد للأبناء جيلاً بعد جيل.

جاء ذلك خلال المجلس الأسبوعي الذي عقده سموه بالمحافظة الجنوبية، بحضور محافظ المحافظة الشمالية علي العصفور، ورئيس الأوقاف الجعفرية محسن آل عصفور وعدد من وجهاء وأعيان وأهالي المحافظة الجنوبية.

وقال سمو محافظ المحافظة الجنوبية، إن المواطنين في كافة مناطق المحافظة الجنوبية يحتفلون بهذه الاحتفالات والمناسبات الوطنية بروح الانتماء والوطنية للقيادة الرشيدة وتراب أرض الوطن الغالي، وأن هذه الاحتفالات لها طابع مميّز في المحافظة الجنوبية، وهو ما يؤكده توافد كافة المواطنين من محافظات المملكة لمشاركة الأهالي في الجنوبية احتفالاتهم الفريدة بالأعياد والمناسبات والاحتفالات الوطنية.



وأضاف سمو محافظ المحافظة الجنوبية أن ما يزيد من حب المواطنين للقيادة الرشيدة في الأعياد والاحتفالات الوطنية، هو النهج والقيادة المباركة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والذي وضع المواطن على رأس أولويات التنمية والتطوير.

وأضاف سموه أن الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، أخذت على عاتقها رعاية مصالح المواطنين وتلبية احتياجاتهم ووضعهم على سلم أولوياتها في كافة البرامج والمشاريع التنموية التي تقدمها لازدهار ونماء البحرين، مؤكداً حرص صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، في مواصلة مسيرة التنمية لخدمة الوطن والمواطنين.

وحثّ سمو محافظ المحافظة الجنوبية، كافة الأهالي والمواطنين في عموم المحافظة الجنوبية، على المشاركة بروح إيجابية ووطنية في كافة الاحتفالات التي تقيمها المحافظة الجنوبية، وتنشئة أبنائهم على حب المشاركة في احتفالات وأعياد الوطن بالصورة التي ترسخ لديهم قيّم الانتماء للوطن والولاء للقيادة الرشيدة.

فيما أشاد الحضور في المجلس الأسبوعي لسمو محافظ المحافظة الجنوبية، بتوجيهات سموه نحو المشاركة الإيجابية في الاحتفالات والأعياد الوطنية وما قدمته المحافظة من مبادرات استثنائية عززت من ذلك، مؤكدين لسموه أن الجميع يضع حب الوطن والانتماء لترابه ولقيادة البحرين أولوية قصوى في التنشئة الاجتماعية التي يتربى عليها الأبناء.

وأضافوا أن مشاركتهم في الأعياد والمناسبات الوطنية تأتي من منطلق حبهم وإيمانهم وولائهم العميق للقيادة والحكومة والذي جبلوا عليه منذ قديم الزمن.