أبوظبي - (سكاي نيوز عربية): قدم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأربعاء، واجب العزاء إلى أحمد علي صالح في وفاة والده علي عبدالله صالح الرئيس اليمني السابق، وذلك خلال زيارته لمقر إقامته في أبوظبي.

وقدم واجب العزاء إلى جانب سمو الشيخ محمد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ونشر سمو الشيخ محمد بن زايد على حسابه على موقع "تويتر" صورة تجمعه بأحمد علي عبدالله صالح خلال زيارته مقر إقامته في أبوظبي.



ورجا الشيخ محمد بن زايد الله "أن يمنّ على اليمن (...) بالأمن والأمان وأن يعود الى محيطه العربي سنداً وعوناً لأشقائه العرب"، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأحمد علي صالح "45 عاماً" هو القائد السابق لقوات الحرس الجمهوري التي أسسها صالح وتعتبر قوات النخبة في الجيش اليمني. وقد عين سفيراً لبلاده في الإمارات عام 2012. وقُتل علي عبدالله صالح الإثنين على أيدي الحوثيين في العاصمة صنعاء.

وأعلن أحمد علي عبدالله صالح في خطاب نعي أن والده "استشهد في منزله حاملاً سلاحه ومعه رفاقه". وقال "على الدرب ماضون حاملين نفس رايته التي استشهد" من أجلها متعهداً مواجهة "أعداء الوطن والإنسانية".