تنطلق الخميس الرابعة عصراً منافسات بطولة العيد الوطني للياقة البدنية ضمن مهرجان البحرين الرياضي الذي ينظمه الاتحاد البحريني لرفع الأثقال تزامناً مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس في الفترة من 2 وحتى 9 ديسمبر، حيث تقام منافسات بطولة اللياقة البدنية على صالة أنلمتد كروس فت بالمنطقة الصناعية بالحد.

ونظراً لما تشهده رياضة اللياقة البدنية من انتشار واسع والصالات المتخصصة بهذه الرياضة وما حققه اتحاد رفع الأثقال من نجاح واسع في البطولات السابقة التي نظمها، يتوقع أن تشهد هذه البطولة منافسات قوية ومشاركة واسعة من الجنسين، حيث فاق العدد حتى الآن 50 مشاركا ومشاركة.

وتشمل الفئات فوق 53 كيلوغراما، الفئة المتقدمة RX للرجال، الفئة المتوسط Scaled للرجال وفئة السيدات، ويدير المنافسات 20 حكماً، ولأول مرة ستقام البطولة تحت أضواء Glow in the dark.


وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال مدير البطولة فهد العلوي أن مجلس إدارة الاتحاد حريص كل الحرص بتحقيق أعلى معدلات النجاح في هذا التجمع الرياضي المحلي، وجذب أكبر عدد من المشاركين خصوصاً من الانتشار الواسع لمسابقات وبطولات اللياقة البدنية، لذا نتوقع أن تشهد البطولة اليوم حضوراً مميزاً، ويأتي هذا بما يتماشى مع توجهات وتطلعات ورؤى اللجنة الأولمبية البحرينية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

ويشمل مهرجان البحرين الرياضي إقامة 4 بطولات رياضية وهي: بطولة رفع الأثقال وأقيمت في 2 ديسمبر بصالة أنلمتد كروس فت بالمنطقة الصناعية بالحد، بطولة الكاليستنكس وتقام 7 ديسمبر وتقام بصالة بيغ آب سبورتس، 8 بطولة اللياقة البدنية وتقام منافساتها بصالة انلمتد كروس فت بالحد وفي 8 و 9 ديسمبر بطولة بناء الأجسام وستقام منافساتها بالصالة الثقافية.