استعرضت اللجنة الوزارية للشؤون القانونية، خلال اجتماعها برئاسة جواد العريض نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس اللجنة عدداً من مشروعات القوانين والقرارات التي أعدتها الحكومة واتخذت توصياته بشأنها تمهيداً لرفعها إلى مجلس الوزراء.

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة، أن اللجنة تواصل عملها بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، من خلال ما وضعه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، من نهج إصلاحي قويم منبثق من روح الدستور والميثاق.

واستعرضت اللجنة الموضوعات والمذكرات المدرجة على جدول أعمالها، والتي تضمنت عدداً من مشروعات القوانين المعدة في ضوء الاقتراحات بقوانين المرفوعة من مجلسي الشورى والنواب والتي أعدت الحكومة بشأنها المذكرات المقترحة برأيها فيها.


كما نظرت اللجنة عدداً من الاقتراحات برغبة المرفوعة إلى الحكومة من مجلس النواب، وأعدت بشأنها ردود الحكومة على ما تضمنته من رغبات، وقررت رفعها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها، بالإضافة إلى ذلك قامت اللجنة بإبداء الرأي في بعض الموضوعات المحالة إليها من مجلس الوزراء، ومن بعض اللجان الوزارية الأخرى والوزارات المختلفة.