أطلقت هيئة البحرين للسياحة والمعارض، جولة ترويجية في جمهورية الهند والتي تتضمن مدينتي مومباي ودلهي، حيث ضم الوفد ممثلين الهيئة وشركة طيران الخليج وعددٍ من الفنادق ووكلاء السفر المحليين.

وجاءت هذه الزيارة، لتقريب شركات السفر في جمهورية الهند مع نظيرتها في البحرين لاستقبال الوفود السياحية بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية القوية التي تجمع البلدين في العديد من المجالات منذ قديم الأزل، بالأخص في قطاع الأعمال والتجارة.

وقال مدير التسويق والترويج السياحي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض يوسف الخان : "في أعقاب تسهيل عملية الوصول الى البحرين من الوجهات السياحية المستهدفة فإننا نتطلع قدماً لإستقبال أفواج من الزوار من جمهورية الهند".



وأضاف "يأتي هذا ضمن إطار جهود الهيئة الرامية الى تعزيز مكانة المملكة كمقصد سياحي وذلك من خلال الترويج لتاريخها وثقافتها وتراثها الذي يميزها عن باقي الدول، مما سيمنح الزائرين والسواح تجربة فريدة من نوعها مليئة بالذكريات التي لا تُنسى".وقوم طيران الخليج برحلتين يومياً بين عدة مدن رئيسية بالهند وبين المملكة.

يذكر أن تكاليف السياحة والسكن في البحرين منخفضة نسبياً عن الدول المجاورة مما يعد عامل مساعد لجذب الزوار والسياح. ولطالما اشتهرت البحرين أيضاً بموقعها الإستيراتيجي في منطقة الخليج العربي، الذي أهلها لأن تربط مختلف البلدان مع بعضها البعض.