تعقد اللجنة الأولمبية البحرينية اجتماعها الرابع الأسبوع المقبل لحصر كل الاشتراطات والمقترحات الخاصة بالترخيص لممارسة ومزاولة النشاط الرياضي وتقديمها إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على هيئة توصيات للاطلاع عليها واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها.

وترأس الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر الاجتماع الثالث للجنة المكلفة بدراسة الاشتراطات الخاصة بالترخيص لممارسة ومزاولة النشاط الرياضي في البحرين والمنبثقة من توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الرامية الى تأمين الممارسة الرياضية الإيجابية.


واستكمل المجتمعون الذين يمثلون عددا من الوزارات الهيئات الحكومية والأهلية ذات العلاقة ما بدأوه في الاجتماعين الماضيين، حيث تم استعراض الاشتراطات الحالية المتبعة في كل وزارة وهيئة على حدة.


وقدم أحمد عبدالنبي من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة الاشتراطات الخاصة بوزارته ثم قدم سلطان الغانم نائب رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال عرضاً موجزاً تناول فيه مرئيات الاتحاد البحريني لرفع الاثقال في هذا الجانب على اعتبار أن هذا الاتحاد معني بشكل كبير في الالعاب الرياضية التي تمارس في الصالات المغلقة وركز على الحلقة المفقودة والمتمثلة في الاشتراطات الفنية التي تختص بها اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية.


فيما قدم مصطفى الشيخ، عرضاً تضمن الاشتراطات المتبعة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وركز على الجانب العمالي الذي يدير هذه المنشآت الرياضية مستعرضا القوانين والتشريعات الخاصة بالسلامة المهنية.

وقدمت نعمت السبيعي من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، عرضاً تناولت فيه مخاطر الممارسة الرياضية الخاطئة وقدمت عددا من المقترحات التي ترى بأنها ضرورية لتصحيح الأوضاع الخاطئة وسد جوانب القصور التي أدت إلى حدوث أكثر من حالة وفاة اثناء ممارسة النشاط الرياضي سواء في الصالات المغلقة أو في الفضاء المفتوح.


من جهة أخرى، قدم د.عصام عبدالله القائم بأعمال مدير إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم عرضاً موجزاً ضمنه سلسلة من المقترحات والاشتراطات التي يستوجب توافرها للترخيص لممارسة أي نشاط رياضي في الصالات الخاصة.

في حين، قدمت آمنة العوضي ممثلة وزارة الصحة في اللجنة، عرضاً ركزت فيه على الجانب الغذائي المكملات الغذائية التي يتناولها الكثيرون ممن يمارسون الرياضة ويستعجلون النتائج، حيث أوضحت الدور الرقابي الذي تقوم به الوزارة في هذا الجانب مشددة على أهمية التوعية.

واختتم الامين العام للجنة الاولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر الاجتماع بتقديم عرض موجز عن مرئيات اللجنة الأولمبية في هذا الجانب، مؤكدا أهمية دور اللجنة الأولمبية في الجانبين الترخيصي والرقابي على اعتبار أنها صاحبة الاختصاص في الجوانب الفنية.