أكد الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر على النهج الإداري والخطط التي يتبعها الاتحاد البحريني للكرة الطائرة لدعم وتأهيل منتخب الناشئين "منتخب المستقبل" من خلال تنفيذ الاستراتيجية التي أعلن عنها الاتحاد العام الماضي لتحقيق التميز للكرة الطائرة البحرينية بحلول عام 2020.

جاء ذلك خلال زيارته لاتحاد الكرة الطائرة، للاطلاع على ما تم تنفيذه من الاستراتيجية والمراحل التي وصلت إليها وما يسعى إلى تنفيذه خلال الفترة القادمة بحضور نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات جهاد خلفان، وأمين السر فراس الحلواجي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وبحضور المدير التنفيذي للشئون الرياضية باللجنة الأولمبية عبدالجليل أسد ومدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة والتسويق محمد لوري، بالإضافة إلى حضور المدير الفني باتحاد الكرة الطائرة يوسف خليفة ومدير المنتخب عبدالله المحروس والمحلل الإحصائي الصربي "بروتا".

ورحب خلفان بوفد اللجنة الأولمبية مشيداً بالدعم الذي يحظى به الاتحاد من قبلها وهو ما أثمر عن تحقيق سلسلة من الإنجازات والنجاحات المتميزة للعبة على كافة الأصعدة، مؤكدا مضي الاتحاد في الاهتمام بمنتخب المستقبل لتعزيز مكانة الكرة الطائرة على المستوى القاري بعدما حققت اللعبة إنجازات خليجية وعربية متعددة.


فيما عبر الحلواجي عن شكره وتقديره للجنة الأولمبية مثمناً دعم واهتمام الأمين العام مؤكداً بأن اللجنة شريك أساسي وداعم رئيسي لاتحاد الكرة الطائرة وهي لا تضطلع بدور رقابي وإشرافي فقط، مشيداً بجهود عسكر في دعم منتخب المستقبل.

واطلع عسكر على عرض المدير الفني للمنتخبات يوسف خليفة والذي قدم خلاله شرحا متكاملا يتضمن مجموعة من الأرقام والإحصائيات والبيانات الخاصة بمراحل تطور المنتخب على المستوى المهاري والنتائج، مشيراً إلى بعض المعوقات التي تعترض مسيرة المنتخب مثل عدم توفر المباريات بالصورة الكافية وأهمية المشاركات الدولية.

وأكد خليفة بأن الجهاز الفني ماض في تنفيذ الاستراتيجية وسيتم تشكيل أربعة منتخبات رديفة لغاية عام 2020، مشيرا الى تواصل مراحل اعداد المنتخب وعدم التوقف وتواصل الجهاز الفني مع مختلف الأندية للتأكد من مشاركة لاعبي المنتخب بنفس المراكز التي يلعبون فيها مع المنتخب.

في حين، عبر الأمين العام عن إعجابه بالخطة والرؤية التي يسير عليها الاتحاد، مبديا ارتياحه من سير العمل في الاتحاد وأكد بأنه أحد أبرز الاتحادات الرياضية المنجزة والمنظمة وهو ما يبعث على الفخر والاعتزاز، متمنياً للاتحاد المزيد من التوفيق والنجاح مؤكداً وقوف اللجنة مع الاتحاد لتذليل العديد من العقبات التي تعترض مسيرة إعداد المنتخب.