أصدر رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين قراراً بتشكيل لجنة الانتخابات للدورة (29) لمجلس الإدارة برئاسة جاسم عبدالعال، وعضوية كل من يوسف صلاح الدين، وغسان قاسم فخرو، والمحامي راشد عبدالرحمن، وندى أحمدي، وعبدالجليل العالي، والمحامية زينات المنصوري، و د.خالد العوضي، والمحامي فريد غازي رفيع.

وستتولى هذه اللجنة تلقي طلبات الترشيح والنظر فيها والإشراف على عملية الانتخاب وفقاً لما نص عليه القرار رقم (156) لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (48) لسنة 2012 بشأن غرفة تجارة وصناعة البحرين.

ويأتي تشكيل اللجنة، بناءً على القرار الصادر من مجلس الإدارة في اجتماعه الرابع والعشرين المنعقد بتاريخ 26 سبتمبر 2017 بالموافقة على تشكيل لجنة الانتخابات للدورة (29) لمجلس الإدارة، وتخويل رئيس الغرفة بإصدار قرار التشكيل.

وأكد رئيس الغرفة خالد المؤيد أن الغرفة ستقدم الدعم الكامل للجنة الانتخابات وستوفر كل المقومات والآليات التي تضمن حسن سير العملية الانتخابية وشفافيتها ونزاهتها إلى أبعد الحدود، مشدداً على أن لجنة الانتخابات مستقلة استقلالاً تاماً عن مجلس إدارة الغرفة والإدارة التنفيذية، وتضم عدداً من أعضاء الغرفة من مختلف القطاعات التجارية ومن المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة.

ولفت إلى أن الفصل الثالث من اللائحة التنفيذية تناول انتخابات مجلس إدارة الغرفة وضم الفصل 16 مادة قانونية تنظم عملية الانتخابات.