شارك أكثر من 600 دراج في النسخة الثامنة من مهرجان "أسبوع الدراجات النارية" الذي انطلقت فعالياته الخميس عبر جسر الملك فهد، برعاية محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة.

ويقام هذا المهرجان الرياضي السنوي بمناسبة احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس.

واستقبل القائمون على المهرجان المشاركين في الجانب السعودي وتم تنسيق مرورهم جسر الملك فهد بالتنسيق مع مسئولي الجسر ووزارة الداخلية متمثلة بالادارة العامة للمرور، حيث رافق المرور وفد الدراجين من الجانب البحريني وصولاً لمقر المهرجان وفعالياته بمجمع البحرين التجاري، حيث أكمل الدراجون الواصلون إجراءات التسجيل استعداداً لفعاليات المهرجان وحفل العشاء الذي أقيم بمقر سكن المشاركين فندق غولدن توليب.

ورحب رئيس اللجنة المنظمة العليا للمهرجان الدكتور خالد الشرفاء بالمشاركين مؤكداً أن عدد الدراجين المشاركين في هذه النسخة من المهرجان الذي بات مهرجاناً رياضياً دولياً، ويؤكد العدد الكبير الذي عبروا جسر الملك فهد إلى جانب المشاركين من البحرين والمقيمين على أهمية المشاركة.

وقال الشرفاء "نحصر على تنظيم المهرجان السنوي منذ العام 2010 وإقامته في توقيت يتزامن مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى فهي مناسبة عزيزة على الجميع ويشاركنا بالاحتفال بها أشقائنا من دول مجلس التعاون الخليجي مما يزيدنا فرحة وبهجة، وأطلقنا على مسيرة هذا العام المسيرة الرئيسة (نفداك ياوطن).

ووجه الشرفاء شكره لجميع الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة الداعمة في المهرجان وللمشاركين حضورهم المميز والغفير، مؤكداً أن حضورهم ومشاركتهم أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلهم يواصلون فيه، كما أكد السمعة والمكانة التي بات يحتلها المهرجان على مستوى الخليج، لينتشر وينظم في الكويت والامارات وسلطنة عمان.

ويشهد الجمعه، التجمع بمواقف مجمع البحرين والانطلاق نحو منتجع البندر لتناول وجبة الافطار ومن ثم الرجوع مرة أخرى، ومن الساعغة 12 ظهراً وحتى 3 عصراً مسابقة البايك شو، ومن الساعة 2 وحتى 3 عصراً انطلاق المسيرة الرئيسية تحت شعار نفداك ياوطن والتي سيشارك فيها جميع الدراجون والتي تعتبر المسيرة الرئيسية وأكبر المسيرات التي تجوب المملكة وتمر بجميع المحافظات وصولاً لحلبة البحرين الدولية.

أما اليوم الثالث والختامي للمهرجان ستتنوع فيه الفعاليات إلى جانب موعد مغادرة المشاركين عبر الجسر الملك فهد والذي سيكون ما بين الساعة التاسعة صباحاً وحتى 11 صباحاً، وطوال اليوم تتواصل الفعاليات المختلفة بموقع المهرجان من الساعة 3 عصراً وحتى المساء إلى جانب عضر للسيارات الكلاسيكية.

ودعت اللجنة المنظمة الجماهير للحضور لمواقف سيارات مجمع البحرين التجاري والاستمتاع بالفعاليات الترفيهية والعائلية التي أعدتها بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس عاهل البلاد المفدى إلى جانب العروض الشيقة الأخرى والشركات.