أكد مجلس النواب مساعيه الرامية، إلى مكافحة الفساد بكافة أشكاله من أجل تعزيز مقومات التنمية المستدامة التي تشهدها البحرين في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وما شهدته البحرين من إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية جعلت من المواطن محوراً للتنمية.

وقال رئيس مجلس النواب أحمد الملا، بمناسبة الاحتفال الأممي السنوي باليوم الدولي لمكافحة الفساد، أن مجلس النواب وهو ثمرة المشروع الإصلاحي لجلالة الملك سيواصل جهوده في سبيل مكافحة الفساد، مشيراً إلى أن ما يمتلكه المجلس النيابي من أدوات تشريعية ورقابية كفيلة بوضع القوانين والتشريعات والمقترحات الكفيلة بالقضاء على كافة ممارسات الفساد.

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن المجتمع الدولي يحتفل السبت بالجهود التي يبذلها في سبيل مكافحة الفساد وأن احتفاله هذا العام يأتي تحت شعار "متحدون على مكافحة الفساد من أجل التنمية والسلام والأمن"، لافتاً إلى أن الفساد والتنمية لا يجتمعان أبداً.



ونوّه رئيس مجلس النواب بما تبذله الحكومة ، ومن خلال تعاونها البنّاء مع السلطة التشريعية، من جهود رامية إلى مكافحة الفساد والقضاء على كافة المخالفات الإدارية والمالية التي قد تشوب المسيرة التنموية التي تشهدها مملكة البحرين.

وأضاف أن الفساد يعمل على تشويه المنجزات التي تحققها الدولة في سبيل رفعة وازدهار مواطنيها، وأن كافة السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية في مملكة البحرين تعمل من أجل مكافحة الفساد والقضاء على كافة أشكاله، وتقديم المتورطين في أعمال الفساد إلى القضاء لمحاسبتهم.