أشارت إحصائيات الإدارة العامة للمرور إلى إصابة 123 طفلاً حتى عمر 14 سنة جراء الحوادث المرورية خلال عام 2016، نتيجة عدم انتباه السواق أو غياب الرقابة عن الطفل خلال عبوره الشارع.

وأطلقت الإدارة العامة للمرور، بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبالتعاون مع نادي شريفة العوضي، فعاليات مرورية توعوية تحت شعار "طفلي أمانة "، بحضور عدد من ممثلي الجهات المعنية ومسؤولي رياض الأطفال.

وتهدف الحملة إلى توعية الأطفال وحمايتهم من الحوادث المرورية، من خلال توعية أولياء الأمور وسائقي المركبات بمخاطر الطريق التي تؤثر على الأطفال، حيث تشير الإحصاءات إلى أنه يصاب الأطفال نتيجة عدم تثبيتهم داخل المركبة، بسبب عدم ربط حزام الأمان أو عدم وجود كرسي مخصص للطفل في المركبة أو جلوسهم في المقعد الأمامي قبل بلوغهم سن العاشرة وفقاً للقانون.



كما يتعرض الأطفال للحوادث أثناء قيادتهم للدراجات بمختلف أنواعها وتعرضهم للسلوكيات المرورية الخاطئة التي من شأنها أن تزيد نسبة الوفيات والإصابات .

وأكدت الإدارة العامة للمرور أن أهداف الحملة تتحقق من خلال تضافر الجهود بين الإدارة العامة للمرور والجهات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني كافة، وأن يكون هناك مفهوم لدى الجميع بدعم السلامة المرورية، مشيدة بالتعاون الناجح مع أسواق اللولو هايبرماركت ومجموعة الراشد الذين ساهموا في تقديم هدايا عينية للأطفال المشاركين في فعاليات الحملة.