أكد وزير البحرية الأمريكي ريتشارد سبنسر، على أهمية علاقة بلاده مع مملكة البحرين خاصة وأنها أحد أقدم الحلفاء الاستراتيجيين للولايات المتحدة في المنطقة، منوهاً بما تقدمه المملكة من دعم للأسطول البحري الخامس مما يسهم بشكل كبير في نجاح جهود حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأقامت سفارة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني المجيد وذكرى الجلوس الثامن عشر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى.

واستقبل سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الشيخ عبدالله بن راشد بن عبدالله آل خليفة، جمعاً من المهنئين من كبار المسؤولين في السلك العسكري والدبلوماسي والسياسي وأعضاء الكونغرس وعدد من أصدقاء المملكة في الاحتفال حيث تمنوا للمملكة المزيد من التقدم والازدهار.


ورفع السفير أسمى آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

ونوه بما حققته المملكة من مكتسبات عبر الرؤى التنموية الشاملة التي يرعاها جلالة الملك المفدى، والتي استوعبت القيم الحضارية التي ترتكز عليها روح الهوية البحرينية مما أضفى بعداً حيوياً على جوهر العلاقات الخارجية للمملكة مع الدول الشقيقة والصديقة والحليفة، ومنها الولايات المتحدة الأمريكية
.

وأشار الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، إلى قوة العلاقات البحرينية الأمريكية الممتدة لما يزيد على القرن وشهدت تطوراً ملموساً في العديد من المجالات الهامة عسكرياً وسياسياً واقتصادياً وثقافياً.

ولفت إلى أن التعاون الدفاعي بين البلدين الذي بلغ 70 عاماً من الملامح الاستراتيجية المتميزة لعلاقات الصداقة الراسخة بينهما، كما حرصت مملكة البحرين على المشاركة بفاعلية مع الولايات المتحدة في التحالفات من أجل حفظ أمن واستقرار المنطقة منذ عقودٍ طويلة
.

وأشار السفير إلى مخرجات الزيارة الناجحة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إلى العاصمة الأمريكية واشنطن مؤخراً والتي شهدت توقيع اتفاقيات عسكرية وتجارية بقيمة إجمالية بلغت حوال 14 مليار دولار، مما يدلل على تكامل مسارات الشراكة الحيوية ضمن إطار العلاقات الثنائية المميزة التي تواصل تطورها، مؤكداً حرص البحرين على استكشاف المزيد من فرص التعاون المثمر بما يخدم المصالح المشتركة البلدين والشعبين الصديقين.

فيما أشاد وزير البحرية الأمريكي، بزيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأخيرة إلى واشنطن التي عززت من أطر الصداقة بين البلدين بما شهدته من اتفاقيات خاصة تلك المعنية بتطوير التعاون الدفاعي،

وهنأ الوزير البحرين، بأعيادها الوطنية معتبراً حضوره احتفال سفارة المملكة في واشنطن فرصة للاحتفاء بالإنجازات التي حققتها المملكة وإلقاء الضوء على العلاقة القوية بين البلدين والتعاون النوعي بينهما في جميع المجالات.

فيما أشارت، تريزا كارلسون نائب الرئيس لخدمات الانترنت العالمية في القطاع العام ومسؤولة تطوير الاستراتيجية والعمليات والمبيعات والأعمال بشركة "أمازون" لخدمات الإنترنت، إلى أنه فرصة للإشادة بالرؤى النيرة لقيادة مملكة البحرين التي عززت مسيرتها التنموية نحو المستقبل وموقعها الإقليمي.

ونوهت بما قامت المملكة به من توظيف التكنولوجيا في خدمة التنمية مما طور مستوى الخدمات والأداء بشكل كبير. كما أشارت لدور المؤسسات التي تدعم هذا التوجه الذي يمهد للمزيد من المنجزات
.

وأكدت أن استثمار "أمازون" لخدمات الإنترنت في اختيار مملكة البحرين كمقر إقليمي لها، يدل على الرؤى المتطورة التي نهضت بالبنية الاقتصادية في البحرين، منوهة بالدعم الكبير الذي وفرته المملكة عبر المنظومة المتطورة من التنظيمات والإجراءات.