أكد متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي أن قيمة تسوية الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي ستكون عادلة إذا دارت بين 35 و39 مليار جنيه إسترليني، قائلا: "نتوقع نطاقا بين 35 و39 مليار إسترليني.. سنعتبر ذلك تسوية عادلة لالتزاماتنا" بحسب رويترز.

وأعلنت المفوضية الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي ولندن يسعيان إلى التوصل لاتفاق حول المرحلة الأولى من مفاوضات بريكست، وإبرام اتفاق يشمل الآليات الرئيسية للانفصال، قبل الانتقال إلى مرحلة ثانية في المفاوضات مخصصة للعلاقات بين الطرفين في المستقبل، بحسب فرانس برس.

وقال المتحدث باسم رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إن المفاوضات حول بريكست "تحرز تقدما وستتواصل".


وكتب المتحدث مارغاريتيس شيناس على تويتر أن يونكر "تحدث هاتفيا إلى رئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار ثم إلى "نظيرته البريطانية" تيريزا ماي، إننا نحرز تقدما لكننا لم نصل إلى النهاية بعد، المباحثات ستتواصل".

وفشل الاتحاد الأوروبي وبريطانيا الاثنين الماضي بعد غداء عمل بين رئيس المفوضية جان كلود يونكر وماي في التوصل إلى اتفاق حول شروط بريكست، خصوصا بسبب الخلاف على مستقبل الحدود في إيرلندا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

وهذه النقطة واحدة من ثلاث مسائل أساسية تصطدم بها المفاوضات إضافة إلى حقوق المواطنين الأوروبيين في بريطانيا وكلفة بريكست.

ويطالب الأوروبيون بتحقيق تقدم كاف حول هذه المواضيع الثلاثة قبل بدء مرحلة ثانية من المفاوضات تشمل المحادثات التجارية التي تطالب بها لندن بإلحاح.

وأكدت ماي الأربعاء أن لندن وبروكسل "على وشك" الانتقال إلى المرحلة الثانية من المحادثات.

ويؤيد الأوروبيون إنجاز هذا الاتفاق سريعا للتمكن من المصادقة عليه أثناء قمة أوروبية مقررة في بروكسل في 15 ديسمبر.