استعرض وزير شؤون الكهرباء والماء د. عبدالحسين ميرزا، مجالات التعاون المشترك بين قطاع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وبين مجلس الشورى.

واستقبل ميرزا، لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى برئاسة خالد المسقطي رئيس اللجنة وبحضور الأعضاء، والشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء ونواب الرئيس التنفيذي بالهيئة.

وتمت مناقشة العديد من القضايا والموضوعات المطروحة التي تخدم وتعززالتعاون الوثيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وصولاً لتحقيق الأهداف المشتركة التي تصب في خدمة المواطنين.

وقدم الوزير إلى اللجنة، عرضاً مرئياً حول توجهات الحكومة الموقرة بالنسبة لمشاريع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وأهم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، وتضمن العرض المرئي تفاصيل عن المشاريع القائمة والمستقبلية، ومدى التحسن الكبير الذي تم تحقيقه بالنسبة لعدد ومدة الانقطاعات الكهربائية، وكذلك التحسن في مستوى تحصيل المستحقات، وفي نهاية الاجتماع قام الوزير والمسؤولون بالهيئة بالإجابة على استفسارات أعضاء اللجنة.

فيما أكد المسقطي، دعم ومساندة اللجنة لكافة الخطط والبرامج لقطاع الكهرباء والماء وتطوير أنظمتها في البحرين، مشيداً بالجهود التي يبذلها الوزير والمسئولين في هذا الشأن، وأثنى المسقطي على المستوى المتقدم للخدمات الحكومية التي توفرها الهيئة، وسعيها نحو تطبيق أعلى درجات الجودة في جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، كما أنها نجحت في تطبيق خطة مدروسة أسهمت في ترشيد استهلاك الكهرباء والماء، وتغيير نمط الاستهلاك السابق إلى نمط أكثر وعياً وإدراكاً بأهمية الحفاظ على الطاقة الكهربائية والمياه.

ونوّه بالسعي الحثيث نحو تنفيذ المشروعات في مختلف مناطق البحرين لزيادة إنتاج الطاقة، بما يؤدي إلى تعزيز هذه الخدمة وضمان توافرها للمواطنين بأسعار مدعومة منال حكومة.

كما أشاد رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالتعاون المنقطع النظير من وزير شؤون الكهرباء والماء مع السلطة التشريعية، وحرصه على توفير كافة المعلومات والبيانات المطلوبة عند مناقشة الاقتراحات والمشروعات التي من شأنها تطوير الأنظمة والتشريعات المتعلقة بالكهرباء والماء، معرباً عن تقديره وشكره للوزير والمسؤولين على تجاوبهم مع ملاحظات واستفسارات أعضاء اللجنة خلال هذا الاجتماع.