عقدت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين ورشة عمل حول تقييس خدمات الاتصالات للجيل الخامس "5G" ومتطلبات الطيف الترددي لذات الجيل بالتعاون مع شركة إريكسون، الشركة العالمية الرائدة المتخصصة في حلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم التركيز على كافة المتطلبات التي يتعين النظر فيها عند الاستعداد لإنشاء نظام متكامل لخدمات الجيل الخامس في البحرين.

وقال مدير إدارة الشؤون التقنية والعمليات بالهيئة محمد النعيمي "إن الهيئة في تعاون مستمر مع الشركات المصنعة لأجهزة الاتصالات وذلك لرسم خارطة الطريق لشبكات الجيل الخامس في البحرين".

وأضاف "تعد إريكسون شركة رائدة عالمياً في مجال حلول الشبكات والاتصالات، حيث تعمل على تطوير منصة خاصة بها لشبكات الجيل الخامس لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة للمستهلكين والقطاع. وبالتالي، فإنه من الأهمية بمكان أن تكون الهيئة على دراية بأحدث التطورات والتقنيات التي يقدمها الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".


وأكد النعيمي، أن جهود الهيئة الرامية نحو تعزيز التقنيات الجديدة تعكس رؤية القيادتة المتمثلة في أهمية تقدم البحرين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتأثيره على مستقبل المملكة الاقتصادي والنسيج الاجتماعي.