حرص الاتحاد البحريني للسيارات على اقامة السباق الثاني لـ "أوتوكروس البحرين": مساء الجمعة، تزامناً مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد والذي شهد مشاركة واسعة من المتسابقين ومستويات فنية عالية.

وضمن فئات السباق فقد حقق المركز الأول في فئة MA المتسابق علي خليفة بزمن وقدره 55.253 ثانية، المركز الثاني خالد المطيري وحقق أفضل زمن بلغ 55.533 ثانية وفي المركز الثالث جاء المتسابق علي حسين بزمن بلغ 58.844 ثانية، وضمن فئة SA أحرز المركز الأول الشيخ صقر بن أحمد آل خليفة بأفضل زمن وبلغ 55.65 ثانية، في المركز الثاني جاء المتسابق محمد أمين بزمن بلغ 57.216 ثانية وفي المركز الثالث حل المتسابق سنقيث ماسيري بزمن بلغ 59.418 ثانية.

وضمن منافسات فئة SB خطف المركز الأول المتسابق عاقب صديقي محققاً أفضل زمن بلغ 60.17 ثانية، في المركز الثاني جاء المتسابق مازن منصور بزمن بلغ 63.874 ثانية وفي المركز الثالث جاء المتسابق أحمد بوجيري بزمن بلغ 64.445 ثانية، وفي منافسات فئة SU حققت المركز الأول المتسابقة كارينا عبدالرحمن غلوم بزمن بلغ 57.409 ثانية.



وتوج الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى كل من راشد الزياني عضو مجلس ادارة اللجنة الأولمبية البحرينية أمين سر الاتحاد البحريني للسيارات، عبدالرحمن غلوم عضو مجلس ادارة الاتحاد البحريني للسيارات وأسامة البوفلاسه مدير السباق.

وأعرب المتسابقين عن شكرهم للاتحاد البحريني للسيارات على تنظيمه هذه السباقات بأفضل صورة تنظيمية، فقد فتحت لهم المجال من أجل اطلاق مهاراتهم على المضمار بوجود جميع عوامل الأمن والسلامة.

فيما أشاد راشد عبداللطيف الزياني عضو مجلس ادارة اللجنة الأولمبية البحرينية أمين سر الاتحاد البحريني للسيارات بالمشاركة الواسعة من قبل المتسابقين في السباق الثاني، مؤكداً للجميع أن اتحاد السيارات وبتوجيهات من الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس الادارة سيواصل اقامة هذه السباقات ويرفع من مستواها دائماً وسيسعى لتوفير أفضل الأجواء التنافسية والتنظيمية بما يخدم هذه الرياضة والمتسابقين.

وأكد ان اتحاد السيارات حرص أن يحمل هذا السباق مع منافساته أجواء احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس وهي مناسبة عزيزة على الجميع متمنياً داعياً المولى عز وجل للقيادة الحكيمة كل التوفيق وللمملكة الحبيبة دوام الازدهار وينعم عليها المولى عز وجل بنعمة الأمن والأمان.

وتحظى سباقات الأوتوكروس بالمشاركة النسائية المميزة من قبل المتسابقة البحرينية المتألقة كارينا عبدالرحمن غلوم، وهي ابنة المتسابق المخضرم عبدالرحمن غلوم وعضو مجلس ادارة الاتحاد البحريني للسيارات، كارينا وصفت السباقات بالرائعة والتنافسية مع مختلف المتسابقين الشباب متمنية أن تشهد السباقات القادمة مشاركة المزيد من الوجوه النسائية.

وقالت كارينا "أنا حريصة بأن أكون متواجدة في سباقات الأوتوكروس في جميع جولاتها، وبلا شك فإن والدي هو الداعم الأول لي، فأنا أشارك دائماً على متن سياراته الميتسوبيشي إفليوشن، وفي كل سباق يتغير مسار الحلبة وهو أمر رائع ويشكل أجواء تنافسية كبيرة للمشاركين، ويجعلهم يبحثون عن أفضل الطرق والأساليب من أجل انهاء السباق بأقل زمن ممكن، أنا سعيدة جداً بهذه المشاركة واتمنى أن أرى عدد آخر من المتسابقات اللاتي يشاركن في سباقات الأوتوكروس التي ينظمها الاتحاد البحريني للسيارات".

ودعت الراغبات بالمشاركة، إلى حضور الجولة القادمة مؤكدة أن ما تحظى به المرأة البحرينية اليوم من دعم وتشجيع كبيرين يسهل عليها التواجد والمشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات لتكون جزءً فعالاً فيها ومساهماً في تحقيق النجاح.

وتعتبر المتسابقة كارينا غلوم أحد أبرز الوجوه النسائية في عالم رياضة السيارات فقد شاركت في العديد من السباقات، وحتى على مستوى المشاركات الخارجية فقد كانت حاضرة إلى جانب والدها في سباق رالي سوريا الدولي العام 2007 عندما كنت مساعدة له فقد كسبت منه حب هذه الرياضة، إلى جانب مشاركات خارجية أخرى والمحلية العديدة في حلبة البحرين الدولية.

ويشمل الموسم الجديد اقامة 4 جولات، أولى الجولات أقيمت في 24 نوفمبر الماضي ، الجولة الثانية أقيمت في 8 ديسمبر الجاري، الجولة الثالثة 19 يناير 2018، الجولة الرابعة في 23 فبراير 2018.