أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية رئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، أن الاتحاد شرع في إعداد الترتيبات الإدارية والفنية المتعلقة بمشاركة المنتخب الوطني الأول في النسخة الثالثة والعشرين لبطولة كأس الخليج والمقررة في 22 ديسمبر الجاري بدولة الكويت الشقيقة.

وكشف أن عملية تفريغ اللاعبين للبطولة ستتم اعتباراً من يوم غد الإثنين، وذلك بعد أن تم تعديل البرنامج التدريبي من قبل الجهاز الفني للمنتخب ليتضمن تكثيف التدريبات والتي قد تتحول إلى حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية في الفترة القادمة التي تسبق البطولة بواقع عشرة أيام وهي الفترة التي تشهد توقفاً للمسابقات المحلية.

وأضاف الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، أن اتحاد الكرة سيقوم بتهيئة مركز الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة المجاور للاتحاد وذلك بغرض تجمع اللاعبين في الفترة الصباحية، حيث إن المركز مزود بكافة احتياجات المعسكرات الصغيرة والقصيرة، وبالتالي فإن كافة احتياجات الجهاز الفني ستكون بالمتناول من غرف للاعبين وصالات التأهيل البدني وقاعات الاجتماعات.



وفيما يتعلق بالجهاز الفني للمنتخب أشار إلى أن الاتحاد سيخاطب نادي الحد لتواجد المدرب الوطني خالد تاج مع المنتخب كمساعد للمدرب التشيكي ميروسلاف سكوب، مع إقامة بطولة كأس الخليج 23 وحاجة المنتخب لتواجد تاج لفترة أطول بعد أن كانت ستة أيام فقط في التجمع المحلي الذي كان مقرراً قبل إقرار المشاركة في البطولة.

وبين الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، أن قائمة اللاعبين التي يجب أن تتواجد في الكويت للبطولة وبحسب الأنظمة ستضم 23 لاعباً بينهم 3 حراس مرمى، وأن القائمة الحالية 28 لاعباً وقد يستدعي المدرب سكوب المزيد من اللاعبين بحسب حاجة المنتخب.

وحول سرعة قرار المشاركة في كأس الخليج بعد أن كانت خارج خطة المنتخب، قال الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة "بالنسبة لنا لا تعتبر مفاجأة لا سيما وأن اتحاد الكرة قد وضع في رزنامة الموسم التوقف في هذه الفترة وبالتالي لن يؤثر ذلك على المسابقات.

كما أن مدرب المنتخب كان قد وضع مسبقاً تجمعاً محلياً في شهر ديسمبر، بالإضافة إلى أن المنتخب الوطني شهد تجمعات دورية في الأشهر الماضية نظير مشاركته في تصفيات التأهلي لكأس آسيا 2019، وبالتالي فإن البطولة لا تعتبر مفاجأة، وهي محطة مهمة للجميع سواءً اتحاد وجهازين فني وإداري وكذلك اللاعبين.

وحدد الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة أهمية المشاركة في البطولة قائلاً "بطولة الخليج تكتسب أهمية وطابعاً خاصاً، وبالتالي ومن خلال مشاركتنا بالمنتخب الحالي الذي يضم مجموعة من اللاعبين الشباب وبعضهم يخوضون هذه البطولة للمرة الأولى، فإن هدفنا استفادة الجميع كلاً بحسب موقعه، لا سيما وأن الطابع التنافسي في البطولة مميز وكذلك الأجواء المحيطة خارج إطار الملعب من تواصل أخوي واهتمام إعلامي وحضور جماهيري".

وحول هدف المنتخب البحريني من مشاركته في بطولة كأس الخليج، حدد الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة هدفين اثنين متمنياً بأن يقدم الأحمر البحريني المستوى المميز والمشرف للكرة البحرينية، كما أن طموح المنتخب البحريني كطموح المنتخبات الأخرى وهو الوصول إلى بعد نقطة في هذه البطولة، وذلك يتطلب التركيز على كل خطوة في البطولة من أجل تحقيق أول الأهداف وهو التأهل للدور نصف النهائي، وبكل تأكيد بأن لقب البطولة هو حافز جميع المنتخبات ومن ضمنها منتخبنا الوطني، وبالتالي على الجميع العمل الجاد في هذه البطولة.

وشدد الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة على أهمية دعم الشارع الرياضي البحريني لمشاركة الأحمر في هذه البطولة، معتبراً بأن الدعم الإيجابي للجماهير في مختلف المواقع سواءً عبر الحضور للتشجيع من موقع الحدث أو عبارات الدعم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها سيكون لها المحرك والمحفز الرئيسي وسيكون له الأثر البالغ في تحفيز لاعبي المنتخب وتحديداً في ظل تواجد لاعبين يتم التعويل عليهم لمستقبل الكرة البحرينية للسنوات المقبلة في هذا المنتخب المشارك بالبطولة.