أكد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، ما يمتلكه ذوي العزيمة من قدرات وإمكانيات، مؤكداَ سموه دعمه لهذه الفئة.

وأقامت جمعية ذخر البحرين المهرجان الرياضي "قدها وقدود" لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن الفعالية المجتمعية التي تحرص الجمعية على إقامتها لذوي العزيمة، تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة.

وشملت الفعالية الرياضية، عدداً من البرامج المتنوعة أبرزها دوري كرة السلة على الكراسي المتحركة والذي أسفر عن فوز فريق "حزاوينا" باللقب بعد فوزه على فريق حوار في المباراة النهائية للدوري.



وأقيمت مباراة خاصة للاعبي فريقي المحرق و المنامة على الكراسي المتحركة تضامناً مع ذوي العزيمة، حيث لاقت هذه الفعالية تفاعل الجميع واستحسان المشاركين بالمهرجان من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وعلى هامش المهرجان الرياضي، نظمت الجمعية معرضاً مميزاً شارك فيه مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قام سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بجولة متكاملة على المعرض.

وشارك في المهرجان الرياضي، عدداً من الشخصيات الرياضية والفنية والاجتماعية، حيث أضافت هذه المشاركة شعوراً بالرضا والتقدير من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة الذين وجدوا أنفسهم بين شخصيات محبوبة يعتبرونها قدوة لهم، كما شارك نجمي الكرة البحرينية محمود عبدالرحمن و إسماعيل عبداللطيف.

وألقى سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة راعي الفعالية كلمة أعرب فيها سموه عن تقديره لجمعية ذخر البحرين ودورها المجتمعي، مؤكداً سموه حرصه البالغ على رعاية هذه النوعية من الفعاليات.

رئيس مجلس إدارة الجمعية عيسى القاضي، أعرب عن تقديره لسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لرعايته للمهرجان ودعمه الدائم لأنشطة الجمعية.

وقام بتقديم هدية تذكارية لسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة بمناسبة رعاية سموه لمهرجان قدها وقدود، كما تم إهداء لوحة فنية تحمل صورة سموه.

بعدها تفضل سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بتتويج الفريق البطل ووصيف الدوري، بالإضافة إلى تكريم فريقي المحرق والمنامة و الشخصيات المشاركة.

كما قام سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بتكريم الرعاة والشخصيات الداعمة لجمعية ذخر البحرين و أصحاب العزيمة.

وأبدت ربى العمري لاعبة المنتخب الوطني للكراسي المتحركة سعادتها بإقامة المهرجان الرياضي، مؤكدة أن مشاركة اللاعبين المميزين والشخصيات العامة كان لها بالغ الأثر في نفوس جميع المشاركين من ذوي العزيمة.

وثمنت العمري دعم رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة لهذه الفعالية، لافتة إلى أن حضور سموه كان محل تقدير الجميع.

فيما قال اللاعب أحمد عبدالعزيز، إن مشاركته في "قدها وقدود" تأتي حرصاً منه على المشاركة مع هذه الفئة المهمة بالوطن، ووضع اليد معهم للتألق والتميز، مشيداً برعاية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للفعالية، مشيراً إلى أن هذه الرعاية غير غريبة على سموه العاشق دائماً للعمل الخيري والإنساني.

أما اللاعب سيد هاشم حبيب، أكد أن سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة يعد من الشخصيات الداعمة دائماً لمثل هذه الفعاليات والأنشطة، لافتاً إلى أن مشاركته تأتي تضامناً مع ذوي العزيمة، وإنه سعيد بهذه التجربة.