أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء أن العلاقات الثنائية المتميزة بين مملكة البحرين واليابان أسهمت في تحقيق الرؤى المشتركة بينهما في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك مشيرا سموه إلى أن الزيارات المتبادلة بين البلدين عززت من الشراكات الاقتصادية والاستثمارية والصناعية وغيرها من المجالات بما يلبي تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

وأضاف سموه أن مملكة البحرين تسعى إلى تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع اليابان في إطار ما يربط البلدين الصديقين من علاقات تاريخية طويلة وما تشهده من تقدم في مختلف المجالات والدفع بتلك العلاقات نحو أفق أرحب من التعاون والتنسيق المشترك.

جاء ذلك لدى لقاء سموه على هامش منتدى حوار المنامة 2017، تارو كونو وزير خارجية اليابان، حيث رحب سموه بكونو، منوها بالدور الريادي لليابان في مختلف القطاعات التنموية والذي من شأنه أن يثري علاقات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.


وبحث سموه مع وزير خارجية اليابان مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لافتا سموه إلى أن المتغيرات الحالية تستدعي تضافر الجهود المشتركة بما يحقق الأهداف التنموية، وتوحيد تلك المساعي والاستمرار في دعم هذه الجهود بما يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب تارو كونو وزير خارجية اليابان عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على ما يبديه من اهتمام بتطوير العلاقات البحرينية اليابانية، ودعم التعاون بين البلدين الصديقين، متمنيا للمملكة دوام التقدم والازدهار.