لطيفة عيد

عرضنا خلال الأسبوعين الماضيين مجموعة من الأغذية التي تميز كل من يرغب بالحصول على بشرة صحية ونضرة وناعمة ... وفي هذا المقال نستكمل التعرف على أهم الأطعمة التي تساعد في تحسين البشرة والمحافظة عليها حصرياً على مجلة رجيم الأولى عربياً في عالم الرشاقة الصحه والجمال، فجميعنا نريد الحصول على بشرة نضرة والحفاظ على نقائها ونضارتها، بل ونريد تحقيق هذه الأمنية بأسرع وأسهل الطرق، فنبدأ بالبحث عن أقنعة للوجه وغيرها من الوسائل، مثل الكريمات والأدوية والفيتامينات وغيرها. ولكن لنجاح حصولك على هذه البشرة النقية، عليكِ الحفاظ على نوعية الأطعمة التى تتناولينها، والمواظبة على بعض الأطعمة لتكون فى روتين الحياة اليومية، وتعود بالفائدة ليس على بشرتك فقط بل وعلى الجسم كله.

وفي الآتي بعض الأطعمة الطبيعية المتوفرة، والتى تساعدك عل نقاء ونضارة بشرتك وصحتك العامة أيضاً:



التوفو:

التوفو من المواد الغذائية عالية القيمة، لذا يجب عليكِ إدخاله إلى نظامكِ الغذائي بأكبر قدر ممكن. فهو عبارة عن مزيج من العناصر الغذائية التي تمنحكِ طاقة وصحة إضافة إلى بشرة رائعة بكل المقاييس. فهو مصدر جيد جداً لكل من البروتين والكالسيوم والدهون غير المشبعة والمواد المضادة للأكسدة والمعادن. لذا فهو كتلة من المغذيات الضرورية لأي شخص وحتماً ستفيد صحتكِ بوجه عام وبشرتكِ بشكل خاص.

الجزر:

يحتوي على فيتامين A وهو ضروري لصحة البشرة حيث يساعد على تجديد خلايا وأنسجة البشرة، كما يساعد على إنتاج مادة دهنية مهمة يفرزها الجسم وهي مادة "الزهم" التي تحافظ على ترطيب وانتعاش البشرة.

الشوكولاتة:

قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يومياً ليس أكثر كي لا تؤثر على رشاقتك، ولكنها كافية للبشرة، حيث تحتوي على مادة الفلافانول المضادة للأكسدة والتي تقلل من جفاف البشرة وتعمل على حمايتها من أشعة الشمس الضارة.

الرمان:

تلك الفاكهة السحرية التي تحمل فوائد متعددة للبشرة، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على إنتاج المزيد من مادة الكولاجين التي تشد البشرة وتخلص الوجه من التجاعيد، كما تحتوي على مادة السيترولين التي ترطب البشرة وتخفف من ظهور علامات التقدم بالسن وتعالج حروق الشمس والحبوب. والرمان غني بالفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة "كالبوتاسيوم" والبروتينات والأحماض الأمينية "كالأوميغا3".

الفليفلة الحلوة الحمراء

تزخر الفليفلة الحلوة الحمراء بالفيتامين C، الذي يساعد الجسم على إنتاج الكولاجين الضروري لشباب البشرة. كما يساعد الفيتامين C على محاربة الالتهاب المسرع للشيخوخة.

التوت

إذا كانت البشرة عرضة لحب الشباب، يوصى بتناول الأطعمة الغنية بمضادات التأكسد مثل التوت، لأنها تساعد الجسم على التخلص من السموم وتحفز بالتالي مظهر البشرة النقية.

المانغا

تعزز المانغا إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة أكثر نعومة وشباباً. كما تحتوي المانغا على الكاروتينويد، مما يحسن لون البشرة ويمنحها تألقاً جميلاً.

جوز الهند:

تحتوي ثمرة جوز الهند على الأوميغا 3 والتي تساعد في جعل الجلد أكثر نعومة وشباباً، وتساعد على بناء وإصلاح الخلايا وتجديدها لبشرة صحية