أكد السفير البريطاني لدى البحرين سايمن مارتن، أن مشاركة القطاع الخاص في تطوير البنية التحتية لوسائل النقل أساس نجاح الاقتصاد البحريني على المدى الطويل، كما إنه محوري لتنفيذ برنامج التنويع الاقتصادي الذي يقوده وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، من خلال رؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء.

واستضاف منتدى الأعمال البحريني البريطاني فعالية غداء عيد الميلاد السنوي بحضور ضيف الشرف، السفير البريطاني، حيث قال: "إنه لشرف لي أن أحل ضيفاً في حفل غداء عيد الميلاد السنوي للمنتدى. وهذا يتيح لنا فرصة تقليدية لنتأمل العام الماضي ونتفاءل بالسنة المقبلة، كما فعلنا في الاحتفال بالذكرى المئوية الثانية في العام السابق".

فيما قال رئيس مجلس إدارة المنتدى خالد الزياني: "نتطلع للمشاركة في هذا الاحتفال بعيد الميلاد السنوي باستمرار وللسعي أماماً بالطموحات والاهتمامات المشتركة للدولتين حكومة وشعباً".


وتم إقامة سحب على جوائز بمناسبة أعياد الميلاد شملت جائزة كبرى وهي تذكرة سفر ذهاب وعودة للمملكة المتحدة على درجة رجال الأعمال، حيث حضر الحفل أكثر من 200 شخص من ضيوف وأعضاء المنتدى.

ويستضيف منتدى الأعمال البحريني البريطاني بانتظام جلسات شهرية للتواصل التجاري لصالح أعضائه، ويهدف إلى تعزيز التجارة والاستثمار بين البحرين وبريطانيا بطريقة غير تمييزية وغير سياسية وغير ربحية. ويساعد المنتدى أيضاً على إدخال أنواع جديدة من التجارة والاستثمارات لكلا البلدين للاستفادة وتعزيز المصالح الاقتصادية المشتركة للشركات الأعضاء.

ويتكون المنتدى من رواد الأعمال المقيمين في البحرين، ويحتضن تسع مجموعات اهتمامات خاصة تشمل على عدة قطاعات، منها النفط والطاقة والغاز، والضيافة، والمقاولات، وقطاع البنوك والخدمات المالية، والقطاع القانوني، وقطاع تطوير المنظمات ورواد الأعمال من الشباب والنساء.