أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن اختتام جولتها الترويجية في جمهورية الهند والتي تضمنت زيارة مدينتي مومباي ودلهي، حيث نجحت في الترويج للبحرين سياحياً.

واشتمل وفد مملكة البحرين على ممثلين من كلٍ من الهيئة، وشركة طيران الخليج، بالإضافة إلى عددٍ من الفنادق ووكلاء السفر المحليين.

وهدفت الزيارة الى تعزيز العلاقات الثنائية القوية التي تجمع البلدين منذ قديم الأزل في العديد من المجالات، وبالأخص في قطاع الأعمال والتجارة، عبر تقريب شركات السفر المحلية مع نظيرتها الهندية بغرض إستقبال الوفود السياحية من الطرفين.


وقال مدير التسويق والترويج السياحي لدى الهيئة يوسف الخان: "تكللت الزيارة إلى جمهورية الهند بالنجاح، حيث تمكنا من مناقشة وبحث العديد من المواضيع ذات الإهتمام المشترك والمتعلقة بقطاع السياحة والسفر..سعينا للترويج للمملكة كوجهة سياحية متميزة بين دول الخليج العربي كونها تتمتع بتاريخ عريق، وتراث غني، وحضارة متأصلة منذ قديم الزمان".

وعلى صعيدٍ ذي صلة، تقوم طيران الخليج برحلتين يومياً بين عدة مدن رئيسية بالهند وبين المملكة. كما أن تكاليف السياحة والسكن في البحرين منخفضة نسبياً عن الدول المجاورة مما يعد عامل مساعد لجذب الزوار والسياح. ولطالما اشتهرت مملكة البحرين أيضاً بموقعها الاستيراتيجي في منطقة الخليج العربي، الذي أهلها لأن تربط مختلف البلدان مع بعضها البعض.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن الاستراتيجية الشاملة للهيئة لتسويق وترويج الهوية السياحية "بلدنا بلدكم"، والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستوى الإقليمي والعالمي، بهدف إبراز المقومات السياحية في المملكة ودعم الجهود الحثيثة التي تركز على تعزيز إسهامات القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.