أكد رئيس مجلس النواب أحمد الملا، أن وفداً برلمانياً من البحرين برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس سيقوم بزيارة رسمية برلمانية إلى جمهورية العراق الشقيق في شهر يناير المقبل، لبحث دعم سبل تعزيز التعاون المشترك، في ظل ما تشهده العلاقات البحرينية العراقية المتميزة من تطور إيجابي، وعلاقات تاريخية عريقة ومتينة.

وأكد موقف البحرين بوحدة العراق وأراضيه وشعبه، ودعم جهود القيادة العراقية في وحدة وتماسك كافة أبناء الشعب العراقي الشقيق، وأن العراق جزء أصيل من الأمة العربية، ونحن على ثقة بأن العراق العربي قادر على تجاوز التحديات وتعزيز العلاقة مع الدول الخليجية، ورفض أي محاولات تسعى لتعكير صفو العلاقة.

جاء ذلك خلال لقائه الأحد، رئيس مجلس النواب بجمهورية العراق الشقيقة د.سليم الجبوري بمناسبة زيارته للبلاد للمشاركة في حوار المنامة، وحضر اللقاء النائب عيسى الكوهجي.


وخلال اللقاء تم مناقشة تفعيل الدور النيابي لتعزيز وتطوير التعاون في مختلف المجالات بين مملكة البحرين وجمهورية العراق الشقيقة، وأن المرحلة الراهنة التي تمر بها أمتنا العربية والإسلامية تستوجب منا المزيد من التعاون، خاصة بعد قرار الإدارة الأمريكية بشأن القدس.

فيما أعرب الجبوري عن ترحيبه بالتعاون البرلماني البحريني العراقي المشترك، لدعم كافة سبل التعاون في كافة المجالات، مشيداً بما تشهده العلاقات الثنائية من أواصر المحبة والمتانة.

وشدد على موقف العراق في دعم جهود مملكة البحرين في مكافحة الإرهاب، ورفض التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية.